المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مريم نعوم: أحمد عز الأنسب لبطولة مسلسل "أبو عمر المصري"

السبت 16/ديسمبر/2017 - 07:54 م
ندى محمد
طباعة
تواصل السيناريست مريم نعوم، كتابة الحلقات الأخيرة لمسلسل "أبو عمر المصري" بمعاونة السيناريست الشاب محمد المصري، من خلال ورشة كتابة مصغرة، وتخوض به سباق دراما رمضان المقبل، وسلمت نحو 20 حلقة لصناع العمل.

ووصفت "نعوم" تحويل النصوص الأدبية لمسلسلات تليفزيونية بأنه أمر ممتع للغاية، لافتة إلي أن علاقة الأدب والدراما وثيقة، فالأدب مكمل للدراما منذ نشأت دراما المسلسلات، وأغلب الأعمال التي حفرت في تاريخ المسلسلات هي أعمال أدبية، وأن تحويل نص أدبي لمسلسل ليس أمرا صعبا بالنسبة لها لعشقها للأدب، وخاصة أن لها تجارب عديدة ناجحة في هذا الشأن.

ولفتت إلى أن السيناريو الخاص بالمسلسل المأخوذ عن رواية أو نص أدبي لا يتم نقله كما هو كما يظن البعض، وإنما تأخذ أحداثا تصلح دراميا وتضيف أحداثا أخرى في بعض الأحيان.. ونفس الأمر بالنسبة للشخصيات، لافتة إلى أن التكامل بين الأدب والدراما يثري كليهما، فالأدب جعل المسلسلات أكثر تميزا، كما دفعت المسلسلات الكثيرين من عشاق الدراما ليصبحوا هواة لقراءة الأدب.

وقالت: "لا يوجد قاعدة ثابتة بشأن نجاح المسلسل المأخوذ عن نص أدبي، فمن الممكن أن تكون الرواية ضعيفة والعمل الدرامي الخاص بها قوي، أو تكون الرواية قوية ويكون العمل الدرامي الخاص بها ضعيفا، فنجاح المسلسلات المأخوذة عن نصوص أدبية يتعلق بالتناول والمعالجة، وحرفية الكتابة والحوار والصراعات الدائرة بين الأبطال".

وأشارت إلى أن مسلسل "أبو عمر المصري" المأخوذ عن روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري، مختلف ويحتوي على نقلات متعددة، وسيتم تصويره في العديد من الدول العربية والأوروبية، نظرا لأن البطل يمر في رحلته خلال الأحداث بالعديد من تلك الدول". 

وعن اختيار النجم أحمد عز لبطولة المسلسل، قالت مريم نعوم إن اختيار عز لبطولة العمل موفق للغاية، ونراه الأنسب للمسلسل، ولفتت إلى أن أمر تصنيف الفنانين إلى ممثلي سينما وتليفزيون غير دقيق، لأن الممثل الجيد والمتمكن من أدواته لا يحصر نفسه بالعمل في السينما أو التليفزيون وإنما يقوم بأداء الدور الجيد في السينما والتليفزيون.

وأوضحت أن الفرق بين المسلسلات والأفلام، أن الأولى تدور أحداثها على مدار 30 حلقة في 20 ساعة أو أكثر، أما السينما تدور في ساعتين، وأمر إقبال نجوم بعينهم على السينما أكثر من التليفزيون يتعلق في كثير من الأحيان بمسألة الإرهاق في عملية التصوير، نظرا لأن تصوير 30 حلقة يتطلب جهدا كبيرا من قبل الأبطال المشاركين".

وأثنت مريم نعوم على الاختيارات الخاصة بالأبطال المشاركين في مسلسل "أبو عمر المصري"، معربة عن أملها في أن يحظى العمل بقبول واستحسان الجمهور عند عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

مسلسل "أبو عمر المصري" من إنتاج طارق الجنايني، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة أحمد عز، وفتحي عبد الوهاب، وأمل بشوشة، وأروي جودة، وصبري فواز، وعدد كبير من نجوم الدراما.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads