المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخلصي من الأمراض والوزن الزائد مع "الألياف الغذائية"

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 10:36 ص
دعاء حسن
طباعة
للالياف الغذاية فوائد كثيرة، لانه يتميز بقدرته على زيادة نسبة حرق الدهون وايضا يعالج مشاكل المعدة ويقى من سرطان القولون ويقى الجسم من ارتفاع نسبة الكولسترول فى الدم، لذا يقدم المواطن اليك بعض مصادر الاغذائية الغنية بالالياف. 

الذرة الصفراء: تحتوى الذرة الصفراء على نسبة عالية من الألياف كما أنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تحمى الجسم من الإصابة بالسرطان كما إنه غنية بالعديد من المعادن والفيتامينات مثل الحديد.

فاصوليا بيضاء: تحتوى على نسبة عالية من المعادن مثل الحديد والماغنيسيوم والمنجنيز كما إنه تعتبر مصدر هام للبروتين والألياف الغذائية.

الفاصوليا السوداء: تحتوى على نسبة عالية من مركب الفلافونيد والثيامين والماغنيسيوم كما إنها تحتوى على ألياف غذائية تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

الفاصوليا الحمراء: مصدر هام لعنصر الحديد مما يحمى الجسم من الأنيميا وفقر الدم كما إنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

الأرز البني: من المصادر الغنية بالألياف ويعتبر بديل أفضل من الأرز الأبيض.

الفول: يعتبر طبق الفول من الأغذية الهامة والغنية بحمض الفوليك الهام لصحة الحامل والجنين كما إنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف ويساعد على خسارة الوزن.

العدس: من الأغذية المفيدة والهامة لصحة الجسم ويحفز الجسم على حرق الدهون.

الكمثرى: من الفواكه الغنية بالألياف كما يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تحمي الجسم من الأمراض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads