المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق علاج البواسير بوصفات منزلية طبيعية

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 11:43 م
ندى محمد
طباعة
تعتبر البواسير انتفاخات تصيب الأوردة في المنطقة السفلية من قناة الشرج التي تتحكم في البراز، وينتج هذا الانتفاخ بسبب تجمع الدم بطريقة غير طبيعية في تلك الأوردة الموجودة بمنطقة الشرج، ويؤدي ذلك إلى حدوث ارتفاع كبير في ضغط الدم بداخلها مما يسبب عدم استطاعة الأوردة احتماله، فينتج عنه انتفاخ وتمدد بها ويُسبب ألمًا شديدًا عند الجلوس.

ولكن بالإمكان علاج البواسير بطرق عدة، فالبواسير عبارة عن انتفاخات في الأوردة الموجودة في فتحة الشرج وتكون مؤلمة جدا لدرجة أنها تعيق المشي ويزداد الألم بها عند الجلوس، وللتخص من آلامها اليكم اليوم طرق علاج البواسير بوصفات منزلية طبيعية في البيت وإليكم هذه الطرق:

طرق علاج البواسير بوصفات منزلية طبيعية:

الباذنجان..
كل ما عليكِ هو قلي القليل من أقماع الباذنجان الأسود الداكن بعد تقطيعها إلى شرائح رفيعة في 3 ملاعق زيت زيتون لمدة 25 دقيقة أي إلى أن تنضج وقومي بعد ذلك بتجفيفها ووضعها في الثلاجة لتبرد ثم قومي بعد ذلك بطحنها إلى أن تصير بودرة وقومي بدهنها موضع الإصابة.

الكرات..
اغسلي 5 حزم كبيرة من الكرات وضعيها في إناء به 7 أكواب ماء ثم قومي بغلي الماء بالكرات واتركيه ليبرد ثم قومي بوضع المكونات في الخلاط واضربيهم جيدا ثم قومي بأخذ كوبين من الخليط وتناولي واحد في الصباح على الريق وآخر في المساء بعد تناول وجبة العشاء أما باقي الخليط قومي بإضافته إلى إناء كبير به ماء ساخن يستطيع جسدك تحمله واجلسي بها لمدة 20 دقيقة وقومي بتكرار هذه العملية لمدة ثلاثة أيام.

الموز..
استخدمي الموز على الطريقة الصينية لعلاج البواسير عن طريق تقسيم حبة الموز إلى قسمين متساويين ثم قومي بطبخها على البخار بقشرها إلى أن تصير طرية تماما وتناوليها على مرتين مرة في الصباح الباكر على الريق ومرة قبل النوم.

العسل..
قلبي ملعقة كبيرة من العسل مع 3 ملاعق من زيت الزيتون وتناوليهم في الصباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار وانتظري لمدة ساعة وقومي بعدها بتناول الطعام.

البصل..
قومي بشي البصل واهرسيه مع 3 ملاعق من زيت الزيتون وادهني بها المنطقة المصابة ليقوم البصل بتطهير المنطقة المصابة من البكتريا والفطريات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads