المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وداعاً 2017 عام السعادة للكرة المصرية .. تأهل المنتخب للمونديال .. وظهور قانون الرياضة للنور ضمن أهم 17 حدث فى 2017

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 08:31 م
إسلام عبدالتواب
طباعة

شهد عام 2017, العديد من الأحداث الرياضية الساخنة, واستطاعات الكرة المصرية العودة إلي العالمية مرة ي اخري بعد غياب 28 عام, بعد التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 والتي ستقام في روسيا, بينما فشلت الأندية المصرية في التتويج بأي بطولة قرية, بعد خروج الزمالك من دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا, وتتويج الأهلي بالمركز الثاني عقب الخسارة من الوداد المغربي.

ونرصد في التقرير التالي أهم الأحداث التي شهدتها كرة القدم على المستوي المحلي..
منتخب مصر يحصد فضية أمم أفريقيا

حصل منتخب مصر على المركز الثاني في بطولة أمم أفريقيا, والمديدالية الفضية, بعد أن عاد المنتخب للمشاركة في البطولة الأفريقية 2017 التي اقيمت في يناير الماضي بـ"الجابون"، بعد غياب ثلاث نسخ متتالية أعوام "2012 - 2013 – 2015", وخسر النهائي أمام منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

وداعاً 2017 عام السعادة
الزمالك يتوج بالسوبر

شهد عام 2017 , اخفاقات لفريق الكرة بنادي الزمالك بعد فشله في تحقيق لقب الدورى والكأس اللذين كانا من صيبه غريمه التقليدي واكتفي بتحقيق لقب السوبر المحلي بعد فوزه علي الأهلي بركلات الحظ الترجيحية ، لتكون اللقب الوحيد للأبيض, ويحصل على المركز الثالث في بطولة الدوري ليغيب عن بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وداعاً 2017 عام السعادة
الأهلي بطلا للدوري للعام الثاني علي التوالي

حسم الأهلي لقب بطولة الدوري في عام 2017 قبل نهاية البطولة بأربعة أسابيع برصيد 84 نقطة، ولم يخسر أية مباراة علي مدار الموسم بالكامل.
وداعاً 2017 عام السعادة
الأهلي يتوج بكأس مصر بعد غياب 10 سنسن

حقق النادي الأهلي بطولة كأس مصر لأول مرة منذ 10 اعوام حيث لم يتوج بلقب بطولة كأس مصر منذ عام 2007 إلا في عام 2017 بعد فوزه علي المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.
وداعاً 2017 عام السعادة
الأهلى يصل نهائى إفريقيا

وصل النادي الأهلي لنهائي دورى الأبطال الإفريقي, وخسر أمام الوداد المغربي ي بهدفين مقابل هدف في مجموع اللقاءين بعدما تعادل بهدف لهدف علي أرضه وخسر بهدف نظيف خارج أرضه وفشل في التأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية.
وداعاً 2017 عام السعادة
مصر تتأهل لكأس العالم بعد غياب 28 سنة

استطاع منتخب مصر التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا, وتحقيق حلم المصريين بعد غياب 28 عاما بعد التربع علي قمة المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، برصيد 13 نقطة بعد آخر مشاركة في مونديال إيطاليا 1990.
وداعاً 2017 عام السعادة
أزمة كوبر وغالى

تسبب حسام غالى المحترف بالنصر السعودى في افتعال أزمة مع هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بسبب رفض اللاعب تنفيذ تعليمات المدير الفنى خلال المباريات، فضلاً عن أزمته مع أسامه نبيه، المدرب العام، واتهام اللاعب للأخير بأنه يحارب لاعبى الأهلى في المنتخب، قبل أن يرفض الكابيتانو وساطة هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومحمود طاهر، رئيس النادى الأهلى السابق، لإنهاء الأزمة.
 
 
وداعاً 2017 عام السعادة
غالي يرحل عن الأهلي 

انتقل حسام غالي, لصفوف النصر السعودي في صفقة انتقال حر, وكان اللاعب صاحب الـ 35 عام، قد خاض تجربة احتراف مع النصر، في موسم 2009، قبل أن يعود إلى الأهلي في مطلع موسم 2010،2011.
وداعاً 2017 عام السعادة
مرتضي رئيسا للزمالك

استطاع مرتضي منصور الحفاظ على منصب رئيس الزمالك في عام 2017, بعد أن يتفوق على أحمد سليمان في مقعد الرئاسة بعد منافسة بين الطرفين، وحصل الرئيس الجديد على 26541 صوتا مقابل 16094 صوتا لأحمد سليمان.
وداعاً 2017 عام السعادة
أزمة مرتضى و العتال

رفض مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الإعتراف بهاني العتال نائبا لرئيس مجلس الإدارة ومنعه من دخول النادي وحضور المباريات .
وداعاً 2017 عام السعادة
إبراهيم عثمان رئيس للإسماعيلي 

استطاع المهندس إبراهيم عثمان, الفوز بمنصب رئيس النادي بالتزكية, بعد دخوله سباق الانتخابات منفردا.
وداعاً 2017 عام السعادة
الخطيب رئيس للأهلي

عاد محمود الخطيب للنادي الأهلي مرة أخري في عام 2017 عن طريق منصب الرجل الأول بعد أن جمع 20956 صوتا مقابل 13182 صوتا لمنافسه المهندس محمود طاهر رئيس النادي السابق.
وداعاً 2017 عام السعادة
الكشف عن استاد الأهلي 

أعلن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن مشروع القرن وهو «ستاد الأهلي»,وقال الخطيب، إن مجلس الأهلي يهدف إلى أن يكون الاستاد من أفضل 10 على مستوى العالم، إن لم يكن أفضلهم، مشيرًا إلى أنه لن يقتصر على أن يكون مجرد استاد، ولكنه سيكون مجموعة منشآت رياضية متكاملة.
وداعاً 2017 عام السعادة
هجرة مصرية للخارج وانتقال صلاح لـ"ليفربول"

استطاع أكثر من لاعب في عام 2017 من تحقيق حلم الاحتراف الخارجي سواء في الدوريات الأوروبية او الخارجية، حيث انتقل أحمد حجازي إلى صفوف ويست بروميتش البيون الانج
ليزي وانتقل عمرو جمال إلى الدورى الجنوب إفريقي وكلا من حسام غالي وعصام الحضرى وشيكابالا ومصطفي فتحى إلى الدورى السعودى وعمرو مرعى على الدورى التونسي, بجانب انضمام محمد صلاح لصفوف ليفربول في صفقة قياسية.
وداعاً 2017 عام السعادة
هروب كوليبالي 

فوجئ الجميع داخل النادي الأهلي بهروب الإيفواري سليماني كوليبالي, مستغلا أنه يملك جواز سفر إيطالي بخلاف الجواز السفر الإيفواري الذى سلمه للاهلي , ورفع مجلس الإدارة قضية ضد للاعب لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وداعاً 2017 عام السعادة

صدور قانون الرياضة الجديد


أعلن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة صدور قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 رسميًا. وكتب الوزير عبر حسابه على موقع "فيس بوك" وقتها: "بفضل الله صدر قانون الرياضة رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ ... تحيا مصر". وكان مجلس الشعب أقر قانون الرياضة الجديد بعد مناقشته، قبل أن يتم إرساله للسيد رئيس الجمهورية للتصديق عليه وإقراره.

وداعاً 2017 عام السعادة
الإسماعيلي يتصدر الدوري

إستطاع الإسماعيلي ختام عام 2017 وهو متصدر بطولة الدوري المصري برصيد 37 نقطة, وبفارق 4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني والذي يتبقي له 3 مباريات مؤجلة.
وداعاً 2017 عام السعادة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads