المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| زيادة الطول في المنزل بدون أجهزة

الخميس 04/يناير/2018 - 11:26 ص
ندى محمد
طباعة
وضعية الكوبرا
وضعية الكوبرا
زيادة الطول سريعًا أمنية يسعى كثير من الشباب والفتيات تحقيقها قبل الوصول إلى العشرينات من العمر أو قبل أن يتوقف الجسم عن النمو، هذا حقيقي ولحسن الحظ هناك بعض التمارين التي تساعد على زيادة طول الجسم طبيعيًا وبشكل ملحوظ في فترة قصيرة، حيث أنها تعمل على فرد وضعية الجسم فتعطي الجسم القصير مظهرًا أكثر طولًا.

إليك فيما يلي أشهر تمارين لزيادة الطول سريعًا.


وضعية القط والجمل
وضعية القط والجمل
1- وضعية الكوبرا

وهو أحد تمارين اليوجا التي تستهدف الظهر، نبدأ بالاستلقاء على البطن مع الحفاظ على القدمين متباعدتين قليلًا ووضع راحة يديك على الأرض أسفل الكتفين، رفع الصدر للأعلى قد المستطاع مع رفع الذقن لأعلى مع أخذ نفس عميق ثلات مرات ثم الرجوع لوضع البداية. ويمكنك تطوير التمرين برفع الجزء العلوي من القدم أيضًا.


2- التمدد للأمام

في هذا التمرين يتم أخذ وضع الجلوس مع فرد الساقين للأمام ثم مد الذراعين للأمام مع محاولة لمس مشط القدم ثم الرجوع مرة أخرى مع رفع الذراعين بشكل مستقيم للأعلى. 



صور| زيادة الطول
3- وضعية القط والجمل وهو يستهدف العمود الفقري.

في هذا التمرين يتم الوقوف على أربع، أي اليدين والساقين، ورفع الظهر إلى الأعلى لعدة ثوان، بحيث يكون في شكل قوس ثم تقويسه للأسفل مع الانتباه إلى ضرورة ممارسة التمرين ببطء شديد، وتنسيق التنفس. يكرر١٠ مرات.

وضعية العقلة
وضعية العقلة
4- تمرين العقلة 

تمرين العقلة من أشهر تمارين زيادة الطول التي يمكنك القيام بها في الجيم أو في المنزل ويتم التمرين بالإمساك بالبار أو الماسورة المثبتة على ارتفاع مناسب من الأرض وجذب الجسم نحوه باليدين والاستقرار من ١٥– ٢٠ ثانية ثم النزول بتحكم إلى الوضعية الابتدائية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads