المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشغيل 400 شاب خلال 20 يوميا من إنطلاق مبادرة "I Need" بالقليوبية

الأربعاء 24/يناير/2018 - 11:01 ص
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
نجحت مبادرة I Need لتشغيل الشباب فى تسليم 400 شاب من أبناء محافظة القليوبية وظائف حقيقية فى شركات القطاع الخاص خلال 20 يوم من بدأ انطلاق المبادرة مطلع يناير الجارى.

حيث تقدم لمقر مبادرة I Need بالقناطر الخيرية نحو 600 شاب وفتاه، ونجح مؤسسى المبادرة فى إقناع 400 منهم بفرص عمل مختلفة برواتب تبدأ من 1200 جنيه لمعدومى الخبرة، وتصل إلى 8000 لبعض أصحاب الخبرات المختلفة فى مختلف التخصصات، وتم وضع 200 شاب على قوائم الإنتظار لحين توفير الوظائف التى طلبوها.

يذكر أن مبادرة I Need إنطلقت مطلع العام الجارى بدعم مباشر من اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، ورجب عبد الرازق رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، بهدف توفير 1000 فرصة عمل حقيقي لأبناء المحافظة فى إطار خطتها لخفض معدلات البطالة بين أبناء المحافظة.

وفي نفس السياق، بدأت وزارة القوى العاملة فى التعاون مع مؤسسى مبادرة I Need للإستفادة بخبراتهم الجماهيرية فى الوصول للشباب وإقناعهم بأهمية العمل والإنتاج فى شركات القطاع الخاص، فى إطار خطة محافظة القليوبية للحد من البطالة من أبناء المحافظة، حيث هناك خطة لمديرية القوى العاملة فى القليوبية فى توجيه كافة أوجه الدعم اللازمة لإنحاج المبادرة فى تحقيق أهدافها فى القضاء على أزمة البطالة بين أبناء المحافظة.

وتقوم فكرة I Need على توعية المواطن المصرى بقيمة العمل وأهميته فى بناء الوطن وعلى سد الفجوة بين الطلب والعرض فى سوق العمل بحيث تكون المباردة حلقة الوصل بين الشركات والمصانع التى تحتاج عمالة وفنيين ولا تستطيع الوصول إليهم وبين الشباب الراغبين فى العمل وفشلو فى البحث عن فرصة حقيقية لكسب الرزق .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads