المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للنساء فقط: صحة بشرتك في تلك المكونات

الأربعاء 24/يناير/2018 - 11:55 ص
ندى محمد
طباعة
تعاني الغالبية العظمى من النساء من مشاكل البشرة وظهور البقع والهالات السوداء والتجاعيد وجفاف الجلد وظهور علامات الإرهاق، ولا يوجد أهم من الخضروات والفواكه للحفاظ على صحة البشرة، لذلك تقدم لكي بوابة "المواطن" أسرار عن فوائد الفواكه والخضروات للبشرة وبعض الوصفات التجميلية الطبيعية تعرفي عليها في السطور التالية. 

أهم الخضروات المفيدة للبشرة:

1- الخيار:

من الخضروات الغنية بالفيتامينات المضادة للأكسدة والألياف الغذائية والمعادن الأساسية تناول الخيار بشكل يومي يعمل على تحسين البشرة ونقائها والحفاظ على مرونة الجلد ويعالج حب الشباب والهالات السوداء.

2- الطماطم:

تفيد في مقاومة العديد من مشكلات البشرة، حيث تساعد في التخلص من شحوبها، وخلايا الجلد الميتة.

3- البطاطس:

تفيد في إزالة التورم من تحت العينين، وتستخدم أيضا في معالجة حساسية الجلد، وحروق الشمس.

4- السبانخ:

تعد من الخضروات الخضراء التي تحافظ على نضارة البشرة، لاحتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات المفيدة للبشرة، كما أنها تحتوي على الألياف والمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تنقية البشرة، وحمايتها من مظاهر التقدم في السن.


5- الفلفل الحار:

يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم، وخاصة فيتامين سي الذي يدخل في إنتاج مادة الكولاجين والتي تعمل على نضارة البشرة ومحاربة الشيخوخة، كما يعمل الفلفل على زيادة تدفق الدم للبشرة مما يقل من ظهور حب الشباب والبثور في الوجه.

6- الخس:

من أكثر الخضروات المرطبة للبشرة، حيث يكون طبقة عازلة تحمي الجلد من تأثير أشعة الشمس والرياح، ويدخل في صناعة العديد من مستحضرات تغذية الوجه وتنظيفه.

أهم الفواكه للبشرة:

1- الأفوكادو لتجديد خلايا البشرة:

تدخل ثمرة الأفوكادو في العديد من منتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة، حيث يحتوي الأفوكادو على حمض الفوليك الذي يسهم في تكوين الدم والذي يعمل على تجدد خلايا البشرة وإعطائها النضارة، كما يعمل على مكافحة علامات التقدم بالسن والشيخوخة.

2- العنب الأحمر:

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحفز إفراز مادة الكولاجين في الجلد والتي تساعد على بقاء البشرة نضرة، وتخلصها من البقع الداكنة، وتقاوم ظهور علامات التقدم بالسن.

3- الرمان:

من الفواكه الغنية بالفيتامينات والأحماض غير المشبعة مثل الأوميجا 3 والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة، ويحارب علامات تقدم العمر ويترك البشرة مشرقة ونضرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads