المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عصابة تحترف النصب على راغبي السفر عبر صفحات "فيس بوك "

الخميس 01/فبراير/2018 - 02:24 م
ضبط المتهمين في نصب
ضبط المتهمين في نصب خليفة
محمد ابوالنجا
طباعة
تمكن ضباط مباحث القاهرة، اليوم الخميس، من ضبط عصابة لنصبهم علي راغبى السفر عبر صفحات وهمية بالفيس بوك.

كانت قد وردت معلومات ضباط مباحث قسم شرطة الخليفة، بلاغا من "مدحت م ك" 61 سنة، موظف، بتضرره من مؤسسى صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لإيهامه بقدرتهم على حجز رحلات سفر وتذاكر طيران بأسعار مخفضة وقيامهم بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى 5000 جنيه كمقدم لحجز تذكرتين سفر إلى مدينة شرم الشيخ بقيمة 10.800 جنيه.

وأضاف الموظف إلى أنه حول المبلغ عن طريق خدمة فورى، وفى وقت لاحق توجه إلى محافظة القاهرة لتسديد باقى المبلغ، وفوجئ بأن الشركة وهمية، فتواصل مع أحد الجناة واتفق معه على التقابل لتسليمه باقى المبلغ بمنطقة ميدان السيدة عائشة، وحضر للإبلاغ قبل المقابلة.

وعلي الفور تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط "إسلام م ا" 21 سنة، طالب، أثناء حضوره لاستلام المبلغ المالى، وبمواجهته اعترف بالاشتراك مع كل من "ممدوح م ق" 34 سنة، عامل، و"سلمى م ا" 20 سنة، ربة منزل، شقيقة المتهم الأول، و"أحمد م م" 35 سنة، عاطل، السابق اتهامه فى 6 قضايا، فى تكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين عن طريق إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لشركات سياحة "وهمية" عقب إيهامهم بحجز تذاكر الطيران بأسعار مخفضة.

فيما أسفرت عن ضبطهم وبحوزتهم 2 جهاز كمبيوتر "لاب توب"، و7 هواتف محمولة، و18 شريحة هاتف محمول، و2 كارت ميمورى، و3 خواتم ذهب، ومبلغ مالى 7000 جنيه.

و مواجهتهم اعترفوا بصحة الواقعة، واعترفوا بارتكاب 10 حوادث نصب بذات الأسلوب والاستيلاء على أموال المواطنين، كما أضافوا بأن المصوغات الذهبية والمبلغ المالى المضبوط بحوزتهم من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وإنفاقهم باقى المبالغ المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

تم تحرير المحضر اللازم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة للتحقيق.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads