المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد فوزي يكشف لـ"المواطن" سر رحيله عن الأهلي.. ويؤكد: الحضري الأجدر لحراسة عرين المنتخب

السبت 03/فبراير/2018 - 10:41 م
محمد عبد الغنى
طباعة
الطبيب والحارس أحمد فوزي الطالب الذي ضحى بكل شئ ضحى بكل ما تمتلكه الكلمة من معنى فهو أيضا احمد فوزي حارس مرمى النادي الأهلي وحرس الحدود وبتروجت وتليفونات بنى سويف والداخلية والشرقية، وحاليا نادي الترسانة يفتح قلبه لبوابة "المواطن" ويتحدث عن حراس مرمى المنتخب وعن مشاركة المنتخب في كأس العالم، ومن هم حراس المنتخب في البطولة

ما سبب رحيلك عن النادي الأهلي؟

قررت الرحيل عن النادي الأهلي بسبب عدم مشاركتي مع الفريق بصفة أساسية، وكان في ذلك الوقت يحرس مرمي الفريق عصام الحضري وحقق مع الفريق بطولة أفريقيا، ولذلك قررت الرحيل، لاني ليس مثلا الحراس الذين يكتفون باسم الفريق بدون المشاركة في المباريات.

وانتقلت لفريق حرس الحدود وقدمت مستويات جيده مع الفريق، ثم انتقلت إلى بتروجت وقدمات مباريات جيده مع الفريق البترولي.

متى يعلن أحمد فوزي اعتزاله لاعب كرة القدم؟

في الحقيقة أنا كنت أخذت قرار الاعتزال الموسم الماضي، ولكن علاء محيي المدير الفني لفريق الترسانة طلب منى عدم الاعتزال، لأن الفريق قريب من الصعود للدوري الممتاز، مؤكدًا أن هذا الموسم هو الموسم الأخير له في الملاعب المصرية.

لماذا لم يستعين بحراس المرمي في برامج التحليل؟

لا لقد قام أحمد شوبير بإظهار إكرامي، وقدم أداء جيد خلال تحليله للمباريات، ولكن لا شك أن حراس المرمي في مصر مهضوم حقهم ، وأيضًا مدربين الحراس يواجهون ظلم إعلامي كبير، لأن الإعلام ينظر فقط للذي سجل الهدف ومن صنعه.

من أفضل حارس في تاريخ الكرة المصرية؟

بلا شك عصام الحضري هو أفضل حارس في تاريخ كرة القدم، أنه يقدم أداء جبد للغاية منذ بدايته حتي الآن، الحضري بمثابة عالمة كبيرة في تاريخ حراس مصر.

كيف شاهدة صعود المنتخب لمونديال روسيا 2018؟

الجميع كان يريد هذا اليوم الذي يشاهد فيه المنتخب المصري يشارك في بطولة كأس العالم، وذلك بعد الغياب عن المشاركة لمدة دامت أكثر من 28 عام عن عدم المشاركة.

ما رايك في قرعة المنتخب في كأس العالم؟

قرعة المنتخب في كأس العالم مجموعة سهلة ومتوازنة بين جميع الفرق، ولكن المباراة الأصعب للمنتخب هي المباراة الأولي أمام الأوروجي.

وعن نسبة صعودنا لدور الـ16 من بطولة كأس العالم ستكون بنسبة 50/50.

ما رأيك في محمد عواد حارس الإسماعيلي؟

عواد حارس متميز للغاية، أنا كنت متابعه منذ 7 سنوات أيام تواجده مع المنتخب الأوليمبي، ولكن المشكله في عدم مشاركته في ذلك الوقت هو وجود أحمد الشناوي.

ولكن مع كثرة المشاركة مع الإسماعيلي خلال الفترة الماضية تحسن مستواه للغاية، حتي وصل أن يكون أفضل حارس في الدوري المصري الآن.

ما رأيك في مستوي الثنائي أحمد و محمد الشناوي مع الأهلي و الزمالك؟

أحمد الشناوي حارس عالمي وهبوط مستوي أمر طبيعي بسبب عدما استقرار الفريق الفني خلال الفترة الماضية، لذلك من الطبيعي أن يهبط مستوي اللاعبين.

أما عن محمد الشناوي حارس الأهلي، أنه يمتلك ميزه لا توجد عند أى حارس أخر سوي عصام الحضري وهي امتلك منطقة الجزاء، وأنه حارس موهوب للغاية.

هل إكرامي يشارك مع الأهلي مجامله؟

بالطبع لا مش من الممكن أن يشارك لاعب مع الأهلي لمدة 7 سنوات مجامله، أيضل كيف يكون مجامله وهو يشارك مع المنتخب في معظم المباريات.

وأتوقع أن إكرامي سيعود بقوة خلال الفترة المقبلة لمستوي الطبيعي، والمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم.

هل أحمد عادل عبد المنعم ظلم نفسه؟

أحمد تأخر كثيرًا في خطوة الرحيل عن الأهلي، ولكن هو قادر أن يثبت نفسهن بعد رحيله إلى الفريق المقاصة، وأنه الوحيد الذي يقدر أن يثبت هل هو حارس جيد أم لا.

لو أحمد فوزي مدرب حراس المنتخب فماذا ستختار للمشاركة في بطولة كأس العالم؟

أنه أمر صعب للغاية جميع الحراس يقدمون مباريات جيدة، ولكن سختار في المقدمة عصام الحضري، محمد الشناوي ومحمد عواد.

من أفضل مدرب حراس موجود على الساحة؟
عموما الكابتن فكرى صالح وإبراهيم رياض هما قامات لا شك عليهم نهائي، ولكن من وجهه نظري أفضل مدرب حراس هو أحمد ناجي وأيمن طاهر.

الفرق بين الحارس المصري والأجنبي؟
لا يوجد فرق نهائي عندنا حراس اقوي من الموجدين برا بس الأجانب يساعدهم كثيرًا، ولكن المصريين بندوس عليهم.

من الذي دعاك للمشاركة في مباراة الأهلي واتلتيكوا مدريد؟
الذي دعاني طارق سليمان وحسام البدري، ووقته كنت سعيد للغايه بذلك الدعوة، وكنت مرتاح نفسيًا

رأيك في أداء الحضري في السعودية؟
فى البداية كان غير موافق ولكن فى الفترة الأخيرة يقدم مستوي جيد حاجة ولا احسن ولا اروع من كدا ممتاز تحس انه رجع لسن ال28 عام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads