المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لرجيم ناجح.. إعرفي نوع جسمكِ أولا

السبت 17/فبراير/2018 - 09:46 ص
نسمة ريان
طباعة
هل تساءلتِ يومًا لماذا جسمكِ لا يستجيب لنظام غذائي معين؟ لماذا أخفقتِ في فقدان الوزن بنظام غذائي نجح فيه آخرون؟ 

هذا يحدث بسبب الاختلاف في شكل الجسم، تعرفِ علي شكل الأجسام والرجيم المناسب له: 

الجسم الكمثري:
جسم الكمثرى يصعب التخلص من الدهون الموجودة في جسم الكمثرى لتراكمها في منطقتي الأرداف والفخذين، وتكمن الصعوبة في تمدد الجلد، فهذه المناطق تظهر فيها الخيوط البيضاء والسليوليت، لذا إذا كنت تمتلك جسم الكمثرى فأنت بحاجة إلى ممارسة بعض التمارين التي تتعلق بحرق الدهون من هذه المناطق مثل الجري والمشي. 

والأطعمة المناسبة لشكل جسم الكمثرى هي: الحبوب الكاملة مثل الكورن فليكس، والبقوليات مثل العدس والفاصوليا والبازلاء والفول، البروتين مثل الدجاج ولحم السمان مع نزع الجلد، الفواكه والخضروات، ويجب الابتعاد عن المقليات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

جسم الفلفل الحار أو الموزة:
هذا الجسم يتميز بالنحافة قليلًا، فهو نحيف من الأكتاف والأرداف، ويناسب هذا النوع من الجسم أطعمة منخفضة الدهون، وتحتوي على نسبة بروتينات وكربوهيدرات عالية لبناء العضلات وتوزيع الدهون على الجسم.

والاطعمة المناسبة لشكل جسم الفلفل: المكسرات زيت الزيتون الأسماك البروتينات، قليلة الدسم. الكربوهيدرات الموجودة في الخضروات والفاكهة.

جسم التفاحة:
جسم التفاحة من السهل إنقاص الوزن في جسم التفاحة لأن الدهون تتراكم في منطقتي الكتف والصدر والوسط، ومع اتباع نظام غذائي صحي يعمل على التخلص من الدهون المترسبة على المناطق المتوسطة، تستطيع التخلص من هذه الدهون.

والاطعمة المناسبة لجسم التفاحة: المكسرات الفواكه مثل الأوفوكادو الأسماك الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبقوليات، ابتعد عن الأطعمة كاملة الدسم والتي تحتوي على الزيوت المهدرجة والأطعمة المقلية، كما يمكنك تجنب تناول القشدة والآيس كريم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads