المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائية تربية: استغلي مواهب ابنك بدلًا من الرسم على الحائط

الخميس 22/فبراير/2018 - 10:45 ص
مروة محمد
طباعة
"شخبط شخابيط.. لغبط لغابيط.. مسك الألوان ورسم على الحيط"، أغنية غنتها الفنانة نانسي عجرم، يرقص عليها الأطفال ويحبونها ولكن للأسف تعاني منها الأمهات حرفيًا، حيث تتعب الأمهات يوميًا في ترتيب المنزل وتنظيفه وتنسيقه، ولكنها سرعان ما تتفاجئ بالطفل وفي يده الألوان أو القلم الجاف ويرسم ويلطخ الحائط بها، مما يجعل منظرها غير جيد على الإطلاق، وقد تقوم الأم بالعصبية على الطفل وضربه، وهو ما حذرت منه الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك.

أوضحت الدكتورة فاطمة، أن هذه الرسومات على الحائط تعني قدرة الطفل ورغبته في استكشاف العالم من حوله وتفريغ لطاقته الموجودة بداخله، وعلى الأم ألا تقتل بالطفل هذه الطاقة، ولذلك قدمت لنا طريقة صحيحة لاستغلال مواهب الطفل في الرسم.

كل ما عليكِ أن تقومين بلصق لوحات كبيرة الحجم فارغة على الحائط، واطلبي من ابنك أن يرسم بها ما يريده، ولكن عليه ألا يخرج عن إطار الورقة الموجودة، وقومي أيضًا بشراء كراسة رسم كبيرة وألوان واطلبي منه أن يرسم لوحة جميلة وقومي بتعليقها له على الحائط فهو يرسم على الحائط ليرى إبداعاته ويريها لكل من يأتي للزيارة.

كما نصحت الأمهات، بشراء سبورة بيضاء والأقلام المخصصة لها قائلة "اطلبي من ابنك الرسم عليها كنوع من أنواع التغيير، كما يمكنك الرسم معه ومشاركته وعمل مسابقة معه ومع إخوته والاشتراك لابنك في الدورات التدريبية وورش تعليم الرسم إن كان سنه يسمح لذلك."
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads