المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون علمي بين معهد بحوث البترول والجامعة الصينية بالقاهرة

الخميس 22/فبراير/2018 - 02:28 م
أ ش أ
طباعة
وقع مدير معهد بحوث البترول الدكتور أحمد الصباغ، اتفاقية تعاون علمي بين المعهد والجامعة الصينية المصرية، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الـ 21 للبترول والثروة المعدنية والتنمية، المنعقد حاليًا بمقر المعهد.

وقال الصباغ في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تطوير وتنمية التعاون العلمي والتقني وتأسيس إطار مشترك للعمل بين المعهد والجامعة الصينية، مما يعزز أوجه التعاون بين الطرفين في مجال الخبرات العلمية والبحثية وتقديم المنح الدراسية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تستهدف تدعيم تبادل الأنشطة المعتمدة على الرؤية الأكاديمية والاحتياجات التعليمية، من خلال التعاون في مجالات البحث العلمي، مؤكدًا أن معهد بحوث البترول والجامعة الصينية يدعمان مبدأ تبادل الباحثين والعلماء، وذلك من خلال التدريب والبحث المستمر لتشجيع وتطوير وتنفيذ برامج تدريب الطلاب، وتبادل زيارات الطلاب والأساتذة أعضاء هيئة البحوث بين الجانبين، ودعم المشاريع البحثية المشتركة، وعقد برامج تدريبية قصيرة الأجل.

واشار إلى أن اتفاقية التعاون تضمنت أيضًا تبادل المحاضرات وخططها ومحتواها، والاشتراك في المؤتمرات والندوات، بالإضافة إلى الإشراف الأكاديمي على طلبة الماجستير والدكتوراه، والاشتراك في مشروعات المنح البحثية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads