المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. غادة والي تحضر إطلاق مبادرة "عينك في عنيا"

الجمعة 23/فبراير/2018 - 09:04 م
ندى محمد
طباعة
تحضر وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، صباح غدًا السبت، احتفالية خاصة بإطلاق مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى.

المبادرة، تنفذها مؤسسة "صناع الخير للتنمية" بدعم شركة "اوركيديا" للصناعات الدوائية.

وذكرت الوزارة- في بيان اليوم الجمعة- أن المبادرة تهدف إلى حماية نحو 4.7 مليون مصري على الأقل من الإصابة بالإعاقة البصرية خلال 3 سنوات من خلال تحسين مستوى صحة المجتمع والقضاء على الأمراض المسببة للإعاقة البصرية، وإعلان مصر خالية تماما من مسببات العمى مع حلول عام 2020، وتحقيق إنجاز جديد كما سبق وحققته مصر مع مكافحة (فيروس سي)، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتماشيا مع خطة منظمة الصحة العالمية.

ويتم تنفيذ العمل بالمبادرة على 3 مراحل، حيث تستهدف المرحلة الأولى في العام الجاري 2018 عشر محافظات هي: (الأقصر- قنا- سوهاج- أسيوط- الفيوم- الجيزة- المنوفية- الغربية- الشرقية- البحيرة).

أما المرحلة الثانية خلال العام المقبل 2019 عشر محافظات هي: (أسوان- المنيا- بني سويف- الوادي الجديد- جنوب سيناء- الدقهلية- القليوبية- كفر الشيخ- مرسى مطروح- البحر الأحمر).

وتتضمن المرحلة الثالثة في 2020 سبع محافظات هي: (القاهرة- الإسكندرية- الإسماعيلية- بورسعيد- دمياط- السويس- شمال سيناء).

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قد وضعت خطة متعددة المحاور بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لتطوير خدمات الإعاقة ورفع الوعي العام بقضايا الإعاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads