المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النوم" و"تذوق البن".. أغرب 8 وظائف حول العالم

الإثنين 26/فبراير/2018 - 05:05 م
نسمة ريان
طباعة
هل تخليت يوما حصولك علي وظيفة وعائد مادي مناسب منها مقابل "النوم" أو "تذوق البن"؟ العالم حقا ملئ بالعجائب أو لعلها تبدو طرائف، ومن عجائب العالم من حولنا طبيعة بعض الوظائف والتي تكون خارجة عن المألوف في كثير من الأحيان، واليك أغرب 8 وظائف قد تثير اندهاشك، وقد لا تصدق بعضها:
-"النوم":
حقا يمكنك أن تحظي بوظيفة وعائد مادي مقابل النوم، وهي تتلخص في فكرة الاستلقاء و النوم على السرير من أجل اختباره للراحة، تبدو للوهلة الأولى مجرد نكتة، ولكنها حقيقة بالفعل أول من عمل بها "رويزين ماديكان" الطالبة في جامعة مدينة بيرمينجهام ذات الـ22 عاماً، حين تم اختيارها للمشاركة في استقصاء عن النوم المريح لصالح شركة سيمون هورن المتخصصة في صناعة الأسرة الفاخرة، بأن تنام كل يوم لمدة شهر من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءاً مقابل ألف يورو في الشهر.

-"متذوق البن":
وهي مهنة موجودة بالبرازيل، وتقوم على إختيار عددًا من الأشخاص يقومون بتذوق البن لتأكد هل هو صالح للاستخدام أم لا قبل تقديم اللبن للأسواق، ويحدد هذا الشخص أسعار البن في العالم .

-" مُختبِر لعبة":
وهي مهنة تحتاج اختبار لعبة "World of Warcraft"، وهي لعبة إلكترونية شهيرة، وتتطلب أن يمكث الشخص يلعب اللعبة لمدة أربع ساعات في اليوم، وتتطلب هذه الوظيفة جمع 200 قطعة من الذهب في الساعة والوصول للمرحلة رقم 80 خلال أسبوعين لتصبح مؤهلاً لهذه الوظيفة.

-"الواقفون في الطوابير":
لعلك لن تصدق أنه يتم توظيف البعض للوقوف في الطوابير فقط لإغراء الآخرين في الوقوف معهم ويعمل هؤلاء عادة خلال المبيعات الكبيرة مثل يوم الجمعة الأسود في الولايات المتحدة، وإطلاق المنتجات الجديدة

-"رائحة الأفواه": 
تلجأ معظم شركات تصنيع العلكة وأقراص النعناع ومعجون الأسنان وغسول الفم لتقييم فعالية منتجاتهم من خلال تجربتها على موظفين لديها بشم رائحة أفواههم.

وهي وظيفة مقززة أيضا كوظيفة رائحة الفم، وتقوم علي قيام صاحب الوظيفة بشم إبط المتطوعين طوال اليوم للتأكد من مدى فاعلية مزيلات العرق.
-"محولو رماد الموتى إلى قطع فنية": 

يقوم فنانون بتحويل ما تبقى من الرماد الناتج عن حرق الجثث، وهو ما يختاره العديد من الأشخاص للتعامل مع جثثهم بعد الموت بدلا من الدفن إلى رسومات داخل قطع المجوهرات أو النحت على الزجاج.

-"رصد الأشخاص الذين يبصقون في الشارع":
هذه المهنة موجودة في دولة الصين، ومهمة الشخص أن يتنزه بالشوارع ليرى الأشخاص الذين يبصقون بالشارع من أجل إنزال العقاب عليهم و إجبارهم على دفع غرامة مالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads