المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ريكو" في حوار لـ"بوابة المواطن": الأهلي حسم الدوري.. وسعيد بتجربة الزمالك.. والمنتخب سيتأهل لدور الـ16 في كأس العالم

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 09:42 ص
حوار- رامي بشاي
طباعة
سعيد بتجربة الزمالك.. وإذا عاد بي الزمم سأكررها .
الأهلي حسم الدوري.. وعلى الزمالك التركيز في المركز الثاني .
المنتخب يستطيع التأهل لدور الـ 16 في كأس العالم.

صلاح عاطف الشهير بـ"ريكو "، واحد من أبرز لاعبوا الوسط في مصر في السنوات الأخيرة ، انتقل من نادي اتحاد الشرطة إلى الزمالك, في تجربة لم تكلل بالنجاح ، ليأخذ خطوة جديدة بانتقاله إلى نادي مصر للمقاصة ، حيث حرصت "بوابة المواطن" على اجراء معه هذا الحوار :


في البداية حدثنا عن تجربتك السابقة مع نادي الزمالك ؟
من الأكيد بأن التجربة كانت مفيدة جدا ، اللعب لنادي عظيم مثل نادي الزمالك شرف كبير يتمناه أي لاعب في مصر.

خرجت بعض الأقاويل بأنك نادم على ارتداء قميص نادي الزمالك ؟
هذا كلام غير سليم بالمرة ، لست نادما على تجربتي مع نادي الزمالك وإذا عاد بي الزمن كنت ساختار الزمالك مرة آخرى .

ما رأيك في أداء الزمالك في الفترة الأخيرة ؟
أداء الزمالك بدأ يتحسن بشكل كبير وملحوظ مع الكابتن إيهاب جلال في التوقيت الأخير ، واعتقد انه قادر على النجاح مع الفريق في الفترة المقبلة .

كيف ترى حظوظ الزمالك في المنافسة على البطولات هذا الموسم ؟
بطولة الدوري شبه محسومة لصالح النادي الأهلي ، ولكن الزمالك قادر على الفوز بالمركز الثاني والحصول على الكأس والكونفدرالية بشرط اجتهاد اللاعبين داخل الملعب وشعورهم بالمسؤولية .

ما هي أسباب خروج المقاصة من بطولة أفريقيا ؟
الفريق كان يلعب البطولة بقائمة لا توجد بها أهم لاعبي الفريق ، هناك من رحل في يناير وهناك من لم يتم قيده ، بالإضافة لافتقاد الفريق الخبرات الافريقية .

تحدثت بأن الإعلام كان له دور سلبي في خروج المقاصة من البطولة ؟
بالفعل الإعلام كان له دور سلبي ، لأنه كان يتحدث دائما عن عروض الأهلي والزمالك للاعبي الفريق ، وهذا ما أثر سلبيا على اللاعبين في مبارتي الذهاب والإياب.

ما تعليقك على نتائج الفريق بشكل عام في التوقيت الاخير ؟
الفريق يقدم مباريات على اعلى وافضل مستوى ولكن يواجهنا سوء حظ عجيب ، في بعض المواجهات نكون الأفضل ومع ذلك نخسر باخطاؤ غريبة .

شاركت مع الزمالك والمقاصة في البطولات الافريقية فما الفارق ؟
هناك فارق كبير جدا ، المشاركة في البطولات الأفريقية مع نادي الزمالك كانت تحظى باهتمام اكبر من الإعلام ، وهناك شحن كبير من الجماهير قبل اي مواجهة ، أما في فريق المقاصة بالفعل هناك إهتمام اعلامي وجماهيري ولكن ليس بنفس الشكل .

هل تسبب تغيير الجهاز الفني للفريق في الخروج من البطولة ؟
تغيير الجهاز الفني للفريق هو حق اصيل لمجلس إدارة نادي مصر للمقاصة وليس من اختصاص اي لاعب التعليق عليه ، الكابتن عماد سليمان مدرب كبير ولكنه لم يوفق ، والكابتن طلعت يوسف مدرب كبير ونتمنى ان يوفقه الله في مهمته .

كيف خاض لاعبوا المقاصة المباراة في حضور الجماهير ؟
بالطبع حضور الجماهير في المباريات شيء رائع ، ولكنه لم يكن الأفضل في مواجهة بطل السنغال ، بسبب وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين لم تشارك من قبل في اي مباراة بحضور جماهيري .

كيف تستعد للفترة المقبلة مع فريق المقاصة ؟
الجميع أغلق صفحة البطولة الافريقية ، ونركز حاليا على تحسين وضع مصر للنقاصة في بطولة الدوري ، ونسعى للفوز في جميع المواجهات القادمة من اجل إنهاء البطولة في مركز متقدم بجدول الترتيب .

كيف ترى حظوظ المنتخب في بطولة كأس العالم ؟
منتخب مصر يضم كوكبة كبيرة من النجوم واللاعبين اصحاب الخبرات الكبيرة ، اتوقع ان يصعد المنتخب إلى دور الـ16 من المونديال ، وخصوصًا اننا نمتلك مدرب كبير ومخضرم مثل هيكتور كوبر .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads