المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنا مش قصير أوزغة أنا طويل وأهبل.. 3 عوامل تؤثر على طول القامة

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 12:57 م
مروة محمد
طباعة
"أنت ممكن تصارحني وتقولي انت إيه عقدتك، بصراحة يادكتور الناس بتتريق عليا عشان أنا قصير" ليجيب الطبيب" حلك عندي قول "أنا مش قصي أوزعه أنا طويل وأهبل"، مشهد كوميدي رأيناه قديما في فيلم مطاردة غرامية كانت حيلة للطول فكم من مرة وجدنا إناسا كثيرين يشعرون بالخجل من قصر قامتهم.

كم من فيلم تناول الأقزام الجميلة والأقزام السبعة وكم من مرة ذكرت الأفلام القصير بالفكاهة وهو ما يسبب الشعور بالخجل للكثيرين وقد يرغب بعضهم في عدم مقابلة الناس بينما يأخذ الطرف الآخر الموضوع بفكاهة ومنهم من يلجأ ويبحث عن أساليب وطرق للتطويل ومنهم النصحية القديمة وهى نصيحة الأجداد ألا وهى العقلة.

ولعدم الشعور بالخجل مجددا وعدم إرهاق الننفس في لعب العقلة التي لا ينتج عنها سوى طول بعض السنتيمترات القليلة جدا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم العوامل التي تؤثر على طول الانسان وبعض النصائح الطبية لزيادة طول القامة.

العوامل التي تؤثر على طول الإنسان:

الوراثة:
تلعب الوراثة عاملا مهما جدا فالجينات الوراثية هى التي تحدد طول الطفل وفي هذه الحالة يكون الانسان لا حيلة له في ذلك لأنه يكون نمط حياته هو وأسرته..

الأم في فترة الحمل:
قد تتبع الأم في فترة الحمل بعض من العادات الصحية الغير صحيحة وهى ما تؤثر على الجنين بوجه عام وعلى طوله بوجه خاص ومن هذه العادات التدخين وتناول الخمور أو أن همل الأم تغذية الطفل وهو في فترة الرضاعة فهو بذلك لا يحصل على العناصر الغذائية الضرورية له اللازمة لبناء نمو الجسم بشكل طبيعي.

الأمراض:
قد تحدث الكثير من الأمراض التي لا دخل للفرد بها ومنها الولادة المبكرة وبها يولدون الأطفال قليلين الحجم هذا بالإضافة للإصابات المتكررة للطفل الرضيع والتي تؤثر على مراحل نموه وتؤدي لإصابته بالكثير من المضاعفات ومنها عدم نموه بصورة طبيعي، وقد يصاب الطفل أو المراهق ببعض من الأمراض والاضطرابات العصبية مما يؤثر على المخ بشكل كبير مما يقلل من طول الشخص..

نصائح لزيادة طول القامة:

النوم قبل منتصف الليل:
للنوم الكثير من الفوائد للجسم حيث أن الجسم يفرز خلال النوم هرمون النمو والذي يساعد الجسم على النمو بصورة طبيعية ولذا ينص الأطفال والمراهقين بالنوم لمدة تتراوح بين إلى 6 إلى 8 ساعات يوميا بشرط أن يكون ليلا وقبل الساعة 12 مساء لأن الهرمون يفرز بعد تلك الساعة مباشرة.

التمارين الرياضية:
عليك أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية وخاصة التي تعتمد على التأرجح مثل العقلة فهى تساعد على زيادة الطول وفرد العظام وزيادة الطول بصورة طبيعية.

التغذية المناسبة:
تلعب التغذية دورا هاما في تشكيل جسم الانسان ولذا فالطفل في حاجة لتغذية جيدة وخاصة الأطعمة الغنية بالكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام وفيتامين "د" ويوجدان في منتجات اللبن والبيض ومشتقاتهم، بالإضافة للاهتمام بتناول البروتينات للمساهمة في إفراز هرمون النمو لبناء العضلات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads