المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النيابة عن المتهمة بالنصب على أثرياء العرب: "حيلتها كانت الفقر"

الجمعة 02/مارس/2018 - 12:06 م
محمد عبد الله
طباعة
قررت نيابة الأموال العامة، حبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامها بإنشاء صفحات وهمية على مواقع التواصل الأجتماعي للنصب والاحتيال على الأثرياء العرب بحجة جمعها تبرعات للفقراء.

وأمام النيابة اعترفت المتهمة بارتكابها للواقعة، وأنها تمارس ذلك النشاط منذ عامين تقريبًا بالاشتراك مع علياء.ع.ع، هاربة، والتي اقتصر دورها على تلقى بعض التحويلات باسمها دون علمها بنشاط الأولى.

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام إنصاف.ا.م، سن 44، بإنشاء صفحات إلكترونية احتيالية باسماء سيدات وهمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" لاستقطاب ضحاياها من رعايا بعض الدول العربية "رجال، سيدات" للتعارف عليهم وطلب إرسال أموال لها حتى تتمكن من استئجار شقق مفروشة للفقراء بمناطق راقية وادعائها لضحاياها بمرورها بظروف اجتماعية وإنسانية صعبة، أو وجود بعض العائلات الفقيرة تحتاج إلى معونات مالية لمواجهة ظروف الحياة، وعلى اثر ذلك يقوم الضحايا بإرسال مبالغ مالية في صورة تحويلات مالية عن طريق شركة تحويل أموال.

وتبين من التحريات أن المتهمة جمعت من ضحاياها بالخارج خلال عامين مبلغ 31 ألف دولار أمريكي، وعقب ذلك تقوم بغلق هواتفها المحمولة والموقع الإلكتروني الاحتيالية لتهربها منهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads