المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا: استثماراتنا فى مصر تصل الـ200 مليون يورو

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 12:40 م
ميرفت ابو زيد
طباعة
قال سبستيا لاش، مندوب السفارة الألمانية فى مصر، إن الحكومة الألمانية تستثمر فى مجال التنمية فى السوق المصرى بنحو 200 مليون يورو، مشيرًا إلى أن مصر اتخذت خطوات جادة فى السياسة المالية من تحرير سعر الصرف الذى بدأت تتعافى تداعياته السلبية على السوق، ومنها تراجع التضخم بعد أن ارتفع لأكثر مما نتوقع، إضافة إلى المشروعات القومية التى طرحتها الدولة مؤخرا، وهذا يدل على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح. 

وأضاف خلال مؤتمر المناطق الصناعية اليوم، إن مصر تتمتع بذات الفرص الاستثمارية التى تتواجد فى معظم الدول الجاذبة للاستثمار، مشيرا إلى أن الشركات دائما تبحث عن الاستقرار لضخ رؤوس أموالها. 

ولفت إلى أن نجاح أى استثمار يعتمد على توفير العمالة المدربة فى السوق والتنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أنه يجب التوازن بين مزايا المستثمر التى تمنح له ودخل الدولة. 

وطالب بضرورة الاهتمام بالتعليم والتدريب المهنى والفنى فى مصر باعتبارها المحرك الأساسى لسوق العمل، ولابد أن تشارك الشركات الخاصة فى التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن الصحة والتعليم لابد أن تمولهم الدولة، لذا لابد من زيادة الضرائب حتى تقدم مميزات خدمية وفى نفس الوقت زيادة ميزانية الدولة لتشارك فى تطوير الخدمات التعليمية والصحية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads