المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة 6 أكتوبر تكرم الإعلامي أحمد دياب في المهرجان الثقافي الدولي

الخميس 08/مارس/2018 - 11:41 ص
صبري بهجت
طباعة
كرمت جامعة 6 أكتوبر على هامش المهرجان الثقافي الدولي التي تنظمه للمرة الحادية عشرة، الإعلامي أحمد دياب، مقدم برنامج ساعة الصفر على قناة إل تي سي. 

وأهدى الدكتور خير الدين عبداللطيف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ونائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، الإعلامي أحمد دياب، درع الجامعة، تقديرًا لجهوده، وبرامجه الهادفة. 

وأوضح عبداللطيف أن اختيار الإعلامي أحمد دياب، لإلقاء كلمة الإعلام في المهرجان جاءت نتيجة مبادراته الإيجابية في مجال الإعلام، واهتمامه بتمكين الشباب في مجال الإعلام من خلال البرامج التلفزيونية التي ينتجها، ويعطي فيها مساحة للشباب للمشاركة كمذيعين ومراسلين ومعدين، وهو ما أكده دياب من خلال برنامج عاش الشباب الذي قدمه على قناة العاصمة وبرنامج ساعة الصفر على قناة ال تي سي.

وأضاف خير الدين أن الإعلامي أحمد دياب مهموم بقضايا الشباب ويركز عليها في برامجه ويتميز بالمهنية في معالجة القضايا التي يطرحها.

من جانبها اعربت الأستاذة يسرا احمد مدير إدارة العلاقات الثقافية بالجامعة عن سعادتها بتكريم الإعلامي أحمد دياب خاصة و انه كان قد اطلق مبادرة خريج مؤهل لسوق العمل بالتعاون مع جامعة 6 أكتوبر وتضمنت تدريب ما يزيد عن 300 طالب من طلاب الجامعة على مهارات عمل المذيع والمراسل التلفزيوني.

من جانبه اعرب الإعلامي احمد دياب عن سعادته باختياره لإلقاء كلمة الإعلام في ختام المهرجان الذي شارك فيه اكثر من 31 دولة عربية وإفريقية، مضيفا في كلمته أنه حان الوقت لتمكين الشباب في مجال الإعلام، ومشددا على ضرورة إنتاج برامج تلفزيونية للشباب وإعطائهم مساحة اكبر على القنوات الفضائية.

وأشار دياب إلى خطورة استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سلبي ودعا الشباب إلى ضرورة مواجهة أي رسائل معادية تستهدف استقطاب الشباب للجماعات الإرهابية وإضعاف انتمائهم لبلدهم مصر، مشددا على خطورة ترويج الشائعات التي تؤثر على أمن وسمعة مصر كما دعا الشباب الى التعامل بوطنية على وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة التي يتم نشرها من قبل بعض الجماعات أو الأفراد.

كما أشاد دياب بلجنة الـssc وهي اللجنة الطلابية التي أشرفت على تنظيم المهرجان والتواصل مع سفارات وجاليات الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads