المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده.. تعرف علي قصة إسلام "أنيلكا" ومشواره مع كرة القدم

الأربعاء 14/مارس/2018 - 12:18 م
احمد البرديني
طباعة
يعتبر المهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا أحد أفضل المهاجمين في العالم خلال الربع قرن الأخير بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والانجازات سواء مع الأندية التي لعب بقميصها أوعلي الصعيد الدولي مع المنتخب الفرنسي.

ويحل اليوم الرابع عشر من مارس يوم ميلاد النجم الفرنسي وتستعرض "بوابة المواطن" أهم المحطات في حياته الكروية وقصة اعتناقه للإسلام.

بدايته مع كرة القدم

بدأ أنيلكا مسيرته الاحترافية في فريق باريس سان جيرمان عام 1996 واستمر في صفوف الفريق لمدة موسم واحد شارك فيه 10 لقاءات وسجل هدف فقط ولم يستمر طويلا مع الفريق.


مشواره مع الأندية

انتقل إلي فريق أرسنال الانجليزي موسم 1997 واستمر معه موسمين شارك خلالهما في 65 لقاء واستطاع تسجيل 23 هدف في تجربة كانت رائعة للغاية لكنه رحل عن النادي اللندني.

وفي عام 1999 انتقل إلي ريال مدريد الاسباني في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون دولار لكنها لم تكن تجربة مثالية ولم يشارك سوي في 19 لقاء فقط مسجلا هدفين ليقرر الرحيل.

انتقل بعدها إلي باريس سان جيرمان وشارك في 39 مباراة بقميص فريق العاصمة وتمكن من تسجيل 10 أهداف لكنه واصل عادته ورحل عن الفريق ولعب في ليفربول علي سبيل الإعارة.

رحل إلي مانشستر سيتي عام 2002 وكانت من أفضل فتراته الكروية حيث شارك مع الفريق في 89 مباراة سجل 39 هدف محققا رقم مميز.

انتقل إلي فناربخشة موسم -2005 -2006 وفي المحطة شارك في 39 مباراة استطاع تسجيل 14 هدف وفي تلك الفترة بدأ انيلكا يتعلق بالإسلام.

أعلن بولتون واندرز الانجليزي عن رغبته في التعاقد مع اللاعب وهو ما تم بالفعل وتألق النجم الفرنسي بقميص بولتون حيث لعب معهم 53 وتمكن من أحراز 21 هدف وأصبح محط أنظار فرق القمة في انجلترا.

بدأ فريق تشيلسي يفكر في التعاقد مع اللاعب بعد أن كان مهاجمه الأساسي دروجبا مشغولا ببطولة إفريقيا مع المنتخب الإيفواري وانضم بالفعل إلي تشيلسي وافتتح أهدافه في شباك ويجان وعلي مدار 4 أعوام شارك أنيلكا في 125 مباراة وسجل 38 هدف في فترة شهدت نجاح للاعب.

وكانت أسوأ ذكرياته مع تشيلسي هو إهداره لركلة جزاء أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري الأبطال 2008 والتي توج بها الأخير.

و واصل اللاعب بعد ذلك التنقل بين الأندية كعادته حيث رحل إلي شنجهاي الصيني وعاد إلي يوفينتوس في فترة قصيرة وعاد إلي انجلترا من بوابة ويست بروميتش ثم انتقل إلي مومباي الهندي.

ومع منتخب بلاده فقد شارك مع المنتخب الفرنسي تحت 20 عام في بطولة كأس العالم 1997م، وعلى صعيد المنتخب الأول فقد ساهم في عبور فرنسا للتصفيات الأوربية نحو بطولة الأمم الأوربية 2008م، وشارك أيضاً منتخب بلاده في اليورو 2008م.

واستمرت مسيرته الدولية من 1998 حتى 2010 شارك خلال تلك الفترة في 69 مباراة دولية وأحرز 14 هدف.

قصة اسلامه

اعتنق الإسلام في عام 2004 متأثرًا بصوت الأذان في تركيا وكذلك قصة سيدنا يوسف، وحينما كان لاعبا في فناربخشة وذهب إلي احد المساجد بمفرده وطلب سماع القرآن بصوت إمام المسجد وابدي شعوره بالسعادة والراحة النفسية بعد سماع القرآن وصرح بعد ذلك أنه اعتنق الإسلام بمساعدة صديق تونسي يدعى " إسماعيل " كان يلعب معه في نادي "باريس سان جيرمان " الذي كان يحدثه دائما عن الدين الإسلامي وتعاليمه ومبادئه.

أطلق على نفسه اسم "بلال" و زار العديد من الدول العربية وعلي رأسهم المملكة السعودية والإمارات العربية بهدف دراسة تعاليم الدين الإسلامي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads