المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الإسكندرية: نسعي لمواجهة المشكلات المعوقة للسياحة وسرعة حلها

الإثنين 19/مارس/2018 - 01:43 م
الإسكندرية: أحمد سعيد
طباعة
أوضح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن الهدف من وراء طرح المشاكل بمجال السياحة هو التكامل، مؤكدا أن العمل بشكل خاص لن يحقق أي شيء بل يجب على العاملين فى القطاع السياحة العمل مع الدولة فلن يكون هناك تنمية بدون تكامل بين القطاع الخاص والدولة.

وأشار سلطان، خلال كلمته، في الجلسة الأولى لمؤتمر الإسكندرية "السياحة.. المشكلة والحل"، والذي يقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة، بأحد الفنادق الشهيرة، شرق المدينة، إلى أهمية تحديد المطلوب من الدولة وأهمية العمل كفريق واحد والتكامل مع أجهزة الدولة من أجل النهوض بالسياحة.

وأكد المحافظ، أن السياحة صناعة كبيرة جدا ويجب الوقوف علي أهم المعوقات والمشكلات التي تقف أمامها من أجل حلها في أسرع وقت ممكن مما يعمل على جذب مزيد من السياح، مشيرا إلى أن السياحة الروسية كانت متوقفة لفترة لكنها فى سبيلها للعودة وخاصة بعد استعادة الوضع الأمني، كما أن الطاقة الاستيعابية لفنادق الاسكندرية دائما مكتملة ونعمل فى الفترة الحالية على إنشاء فنادق جديدة لزيادة القدرة الاستيعابية لفنادق الإسكندرية.

وأشار إلي أهمية وجود عمالة مدربة تعمل في مجال السياحة، مقترحا عمل مركز تدريبي للعاملين بهذا المجال، مؤكدا علي أن الجودة في تقديم الخدمة تمثل المستقبل في مجال السياحة، مؤكدا أهمية التسويق الإلكتروني للسياحة، مشيرا إلى أن المشروعات التي تتم فى الإسكندرية تسير بالشكل السليم والموقف الأمنى أصبح أفضل بكثير الآن، مؤكدا أن لا أحد يستطيع أن يعمل منفردا لذا يجب أن نتكامل ونتعاون من أجل الارتقاء بالسياحة في عروس البحر المتوسط.

حضر المؤتمر اللواء عمرو الشبكشي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد حجازي، وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وعلى المنسترلي، رئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة، والمهندس أيمن بدوي، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية، وأعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وكوكبة من الإعلامين والشخصيات العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads