المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ34... توريس الماتادور الاسباني الذي لا يهدأ

الثلاثاء 20/مارس/2018 - 11:03 ص
أحمد البرديني
طباعة
ولد المهاجم الاسباني الشهير فرناندو توريس في مثل هذا اليوم من عام 1983، ليحل اليوم عيد ميلاده الرابع والثلاثون بعد مشوار حافل بالنجاحات والانجازات والألقاب.

وبمناسبة عيد ميلاده تستعرض"بوابة المواطن" ابرز المحطات في حياة اللاعب منذ نشأته إلي الوقت الراهن.

بداية مسيرته الكروية..

بدأ مسيرته الكروية في الخامسة من عمره مع فريق باركيه، ثم انتقل بعد ذلك لعدة فرق صغيرة، حتى وصل إلى نادي أتلتيكو مدريد في سن الحادية عشر، و تدرج في الفئات السنية إلى أن وصل إلى الفريق الأول.

مشواره مع اتليتكو مدريد..

بدأ توريس مع نادي أتلتيكو مدريد عام 1995، وتدرج إلى أن وصل إلى الفريق الأول في العام 2001، وخلال أول موسمين شارك مع النادي في الدرجة الثانية، وخاض أربعين مباراة و استطاع تسجيل 7 أهداف.

وفي موسم 2002-2003 صعد النادي للدرجة الأولى ليظهر توريس لأول مرة في هذه الدرجة، واستطاع توريس تسجيل 13 هدف من خلال 29 مشاركة بالموسم الأول له في الدرجة الأولى، ليساهم في إنهاء الموسم بالمركز الحادي عشر.

في الموسم التالي 2003-2004 استطاع تسجيل 19 هدف و كان ثالث هدافين الدوري الإسباني خلفا للظاهرة رونالدو وباتيستا وحل فريقه سابعا في ترتيب الليجا.

تلقي بعد ذلك الكثير من العروض الأوروبية و خصوصا من نادي تشيلسي، و لكن رئيس النادي في ذلك الوقت رفض فكرة رحيله ليستمر توريس مع نادي أتلتيكو مدريد حتى عام 2007 إلى أن تعاقد مع نادي ليفربول الإنجليزي لمدة 6 سنوات وكانت هذه الصفقة الأكبر في تاريخ نادي ليفربول.

وبلغت عدد مشاركاته مع اتليتكو مدريد 244 مباراة في جميع البطولات استطاع خلال تلك الفترة تسجيل 91 هدف بقميص الفريق المدريدي.

مشواره مع ليفربول..

بدأ مسيرته مع ليفربول 2007-2008 وشارك لأول مرة في بطولة دوري الأبطال الأوروبي و وصل مع الريدز لنصف النهائي من البطولة، واستطاع تسجيل 24 هدف من بينهم مرتين "هاتريك" في الدوري الإنجليزي، ليصبح أكثر لاعب أجنبي تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

و في نهاية الموسم تلقى عرض من نادي تشيلسي مرة أخرى و لكن بقيمة 50 مليون يورو ولكن تم رفض العرض من جانب مسئولو ليفربول.

أكمل اللاعب مسيرته مع نادي ليفربول حتى موسم 2010-2011 ثم انتقل لنادي تشيلسي بصفقة وصلت 50 مليون يورو ليصبح سادس أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي في ذلك الوقت.

وعلي مدار 4 مواسم مع ليفربول شارك في 142 مباراة واحرز 81 هدف محققا معدل تهديفي افضل من فترته مع الاتليتكو.

مشواره مع تشيلسي..

توج في أول موسم له مع تشيلسي بلقب دوري الأبطال بعد أن تغلب فريقه على بايرن ميونخ في النهائي بركلات الترجيح وبالرغم من ذلك لم يكن موسمه الأول مميزا علي المستوي الشخصي حيث اكتفي بتسجيل 11 هدف في 49 مباراة

استمر توريس مع تشيلسي حتى موسم 2013-2014 قبل أن ينتقل إلى نادي أي سي ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة.

ولم يستمر طويلا مع النادي الإيطالي حيث لعب 10 مباريات فقط و عاد في عام 2015 إلى ناديه الأصلي أتلتيكو مدريد بعقد إعارة ايضا و لكنه حصل على عقد دائم من النادي في عام 2016 ليصبح لاعب في صفوف الفريق الذي شهد انطلاقته.

مشواره مع المنتخب..

بدأ مشواره مع المنتخب الاسباني في عام 2003 و استمر في المشاركة حتى عام 2014 واستطاع أن يشارك مع المنتخب في 110 مباريات و سجل من خلالها 38 هدف.

حقق توريس مع منتخبه بطولة أمم أوروبا مرتين في العامين 2008 و 2012، و كما حقق كأس العالم في عام 2010.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads