المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ذوي الإعاقة يسطرون أسمى معاني الوطنية خلال الأيام الثلاثة لانتخابات الرئاسة 2018

الأربعاء 28/مارس/2018 - 10:17 م
أحمد حسن
طباعة
في جو يغلب عليه الوطنية، خرج أصحاب الإعاقات الجسدية للتصويت على الانتخابات الرئاسية، فلم تمنعهم إعاقتهم من أداء واجبهم الوطني، وكانوا أول الحاضرين فى المشهد الانتخابي، لاختيار رئيسهم فى الانتخابات المصرية 2018، ليثبتوا للعالم أن الاعاقة في الفكر وليس بالجسد.

وترصد "بوابة المواطن" أبرز حالات ذوي الإعاقة الذين تحاملوا على إعاقتهم حتى وصلوا إلى اللجان الانتخابية وأداء واجبهم الوطنى.

كبار السن في المنيا يتصدرون المشهد..

شهدت اللجان الانتخابية الرئاسية بمحافظة المنيا، إقبالًا كثيفًا من السيدات والرجال كبار السن والمسنين وذوي الإعاقة للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس الجمهورية.

وأكد عدد من الناخبين أنهم حضروا لاختيار رئيسهم الذي سيمثلهم فى الفترة القادمة للعبور بالبلاد إلى برد الأمان، وحمل عددا منهم صور مرشحهم الرئاسي الذين استقروا على اختياره.

معاق في الجيزة..

شهدت إحدى اللجان الانتخابية بالبدرشين خروج معاق تحامل على إعاقته وذهب الى مكان صوته للإدلاء به، وساعده رجال الجيش والشرطة المكلفين بتأمين العملية الانتخابية، وأكد الرجل أنه خرج من أجل انتخاب الرئيس السيسي لإتمام مدته الثانية وإكمال مهمته فى انتشال الفقراء من أزمتهم المالية والوصول بالبلاد الى بر الأمان.

سوهاج..

لسانه لم يتوانى لحظة واحدة في ترديد عبارات "تحيا مصر" ذهب مسن معاق يدعى مرقص عبد الشهيد 78 سنة إلى مقر لجنته الانتخابية، فلم تمنعه إعاقته من المشاركة الانتخابية وممارسة حقه الدستوري، "يوم ما أتأخر على بلدى يبقي أنا موت" قالها الرجل وسط عدد من الأهالي الذين أسرعوا إليه لمساعدته في الوصول إلى لجنته الانتخابية، وبعد الانتهاء من الاقتراع التف الناس حوله واعادوه الى منزله.

السيدة زينب..

"دا حق بلدى عليا" قالها معاق مسن من أمام أحد اللجان بالسيدة زينب، "ولا أنا عشان معاق مش هنزل" تابع بها المواطن سعيد محمد حسن، ودخل بعدها الى مقر لجنته الانتخابية بالسيدة زينب.

وبعد الانتهاء من عملية الاقتراع واصل إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على كل مصري، ودعا الشباب إلى النزول ومساندة بلادهم فى هذا العرس الديمقراطي.

سيدة بالزقازيق..

قالت إحدى السيدات المسنات داخل لجنة مدرسة السادات الاعدادية بنات بالزقازيق أنها حرصت على النزول من أجل المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بصوتها من أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت أنها رغم تعبها الشديد إلا انها اصرت على المشاركة في العرس الانتخابي حبا في الرئيس عبد الفتاح السيسي داعية الشباب للنزول والادلاء بأصواتهم من أجل مصر.

مسنة على سيارة الإسعاف..

رغم مرضها الشديد إلا أنها حرصت على الحضور للإدلاء بصوتها فى اول يوم انتخابي، حيث استقلت السيدة المسنة المريضة سيارة إسعاف لمقر اللجنة الانتخابية التابعة لها وذلك للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وهي على السرير الخاص بالسيارة حتى دخلت مقر اللجنة وقامت بالتوقيع في كشف الناخبين وبعدها الإدلاء بصوتها تحت إشراف قاضي اللجنة الذي خرج لها بنفسه.

وفي الشرقية..

استجابت مديرية أمن الشرقية، برئاسة اللواء رضا طبلية مدير الأمن للحاجة زنوبة أحمد السيد البيلي، 65 سنة ومقيمة عزبة شفيق بمركز أولاد صقر، ومقيمة بمفردها، لتلبية رغبتها في الانتقال من منزلها الى لجنتها الانتخابية، للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

وتشهد مصر على مدار أيام 26 و27 و28 من مارس حالة من الفرحة والبهجة بين المواطنين بسبب ممارسة حقهم الدستوري في التصويت على الانتخابات الرئاسية، وشهد اليومي الأول والثاني إقبالا كثيفا من المواطنين على اللجان الانتخابية لاختيار الرئيس.

وستبدأ عملية فرز الأصوات عقب الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، لتبدأ بعدها عملية الفرز وإعلان النتيجة، وتجرى العملية الانتخابية تحت إشراف قضائي كامل،وبمتابعة عدد من منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي، حيث سيختار الناخبون المصريون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين وفقا لأحكام القانون رقم 45 لسنة 2014 من سيحكم البلاد على مدى السنوات الأربع القادمة ويحقق آمالهم المشروعة، وستعلن النتيجة بعد الانتهاء من فرز الأصوات الثاني من أبريل المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads