المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البعثة الدولية لمتابعة الانتخابات المصرية 2018 لـ"بوابة المواطن": العملية تمت بشكل قضائي متميز

السبت 31/مارس/2018 - 12:47 م
شروق ايمن
طباعة
قال محمد علاو، رئيس البعثة الدولية لرابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة، إنه على الرغم من كل الصعوبات الأمنية التي تواجه مصر، إلا أن الهيئة العليا للانتخابات أدارت العملية الانتخابية بشكل كفء ومهني ومحايد إلى حد بعيد، موجهًا الشكر للهيئة وكافة الذين أشرفوا على الانتخابات.

وأضاف علاو، في تصريحات لـ"بوابة المواطن"، على هامش المؤتمر، أن الحملات الانتخابية كانت هادئة وسلسلة وتمت بإشراف قضائي تام ومتميز من الجهاز القضائي المصري بشكل محايد ومنضبط، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام الحكومية نفذت تغطية مكثفة وإيجابية لتثقيف الناخبين.

وتابع رئيس البعثة الدولية لرابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة، أنه لم يتم التبليغ عن أي حالات تهديد أو رقابة ضد أي صحفي أثناء فترة الحملات الانتخابية، مؤكدًا أن عملية الاقتراع تمت بشكل حسن بسبب التأمين الجيد الذي وفرته قوات الأمن من الجيش والشرطة.

ولفت علاو، إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية واللجان العاملة واللجان الفرعية، التزمت التزام تام وصارم بإدارة العملية الانتخابية بمهنية وحيادية، سواء التي تمت في الداخل من قبل القضاة، أو في الخارج من قبل السفراء والقناصل وأجهزة الدولة كاملة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للبعثة الدولية لرابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة بولاية نيويورك لأمريكية، اليوم السبت، لإعلان التقرير الأولى لفريق متابعيها للانتخابات الرئاسية المصرية 2018.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads