المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن".. مواصفات المراهق العنيد وطرق التعامل معه

الجمعة 06/أبريل/2018 - 08:31 م
مروة محمد
طباعة
يحتار الكثير من الآباء مع أبنائهم في فترة المراهقة ولا يدرون الطرقة الصحيحة للتعامل معهم، فسن المراهقة هو دائما الوقت الذي يجعل الآباء والأمهات في حالة دائمة من الخوف على أبنائهم خوفا من وقوعهم في أي مشكلة وغالبا ما يتسبب خوفهم الزائد في مشاكل كبيرة مع أبنائهم.

ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم مواصفات المراهق العنيد ونصائح للتعامل معه كما وضحتها لنا الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك.

العند صفة يتسم بها غالبية المراهقين إن لم يكن كلهم وتتخلص صفاتهم في رغبتهم الدائمة على مخالفة الوالدين فالاعتراض من أجل الاعتراض.

كما يقوموا بتعمد تجاهل وجهات نظر الآخرين ورفض الحقائق الثابتة والقسوة في المعاملة من قبل الوالدين، ودائما ما يكرهون من يقوم باحتقارهم والتقليل من احترامهم. 
 
ولذا نصحت الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك بضرورة علاج المراهق العنيد بالحوار الدائم معه من قبل الآباء وإشباع حاجاته الأساسية وتقوية ثقته بنفسه واحترامه.

كما نصحت بضرورة احترامه وعدم التقليل منه مطلقا وأخذ رأيه في المواضيع المختلفة بعين اإعتبار وعلى الآباء محاولة الاستفادة من طاقته الإيجابية دائما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads