المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 8/4/2018

السبت 07/أبريل/2018 - 11:19 م
نهال سيد
طباعة
القاهرة .. تطلق منظمة العمل العربية فعاليات الدورة "45" لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بفندق انتركونتننتال سيتي ستارز بالقاهرة.

القاهرة .. يستقبل مركز الإبداع الفني المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل الدورة الثالثة من مواسم المسرح الجامعي، الذي يعقد بحضور د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والمخرج خالد جلال رئيس مركز الإبداع الفني.

القاهرة / تونس .. يشهد معرض تونس الدولي للكتاب، في تمام الثالثة مساء حفل توقيع المجموعة الشعرية "أدرينالين"، الصادرة عن دار نشر المتوسط، للشاعر الفلسطيني السوري غياث المدهون، في جناح الدار بالمعرض، وهي تقع في 94 صفحة من القطع المتوسط، ولوحة الغلاف عبارة عن اشتغال على لوحة للفنان لوي يوفير، مع صورة للمصور كاتولين، وصممه الناصري.

القاهرة .. ينظم المتحف المصري بالتحرير ورشة عمل تحت عنوان (فن الديكوباج بنظرة فرعونية) تستهدف جمهور الخريجين والمرأة المعيلة لتعليمهم فن الديكوباج وهو الفن الذي يستهوي العديد من الأشخاص.

الاسكندرية .. تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب مناقشة لإصدارات النشر الإقليمي الحديثة ضِمن فعاليات معرض جامعة الإسكندرية للكتاب المقام بكلية الهندسة.

القاهرة .. يحل الفنان الكبير هاني شاكر، ضيفًا على المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية، في تمام الثامنة مساء في حفل غنائي، بقيادة المايسترو إبراهيم الموجي، والفنانين وليد حيدر، وإيمان عبد الغني، وعارف الكمان إيهاب صبحي، وذلك في إطار احتفال دار الأوبرا بعيد الربيع.

القاهرة .. تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، تأبين للزميل الراحل رضا غنيم، الصحفي بجريدة "المصري اليوم"، وذلك في الساعة 5 مساءً.

القاهرة .. يُنظم جاليري لمسات عرضا خاصا لفيلم "الحفر على الحرير"، والذي يتناول السيرة الذاتية للفنان والنحات وحيد البلقاسي، وذلك في تمام الخامسة مساء بمقر الجاليري، شارع قصر النيل.

القاهرة .. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، في تمام السابعة مساء الفنان إسماعيل صادق، في حفل موسيقى عربية، يقدَّم فيه مجموعة من أبرز المعزوفات.

الاسكندرية .. تستضيف مكتبة الاسكندرية معرض الإسكندرية الدولى للكتاب بالقاعة الكبرى محاضرة تحت عنوان حلم حياتى للأستاذ يحاضر فيها المدرب أشرف عبداللاه وذلك فى تمام الساعة 3 عصراً.

السويس .. يلتقي فريقا الزمالك و مصر للمقاصة في اطار مؤجلات الاسبوع ال 28 من مباريات الدوري العام الممتاز في الخامسة مساء على استاد الجيش الثالث بالسويس.

الاسكندرية .. يلتقي فريقا الاهلي و سموحة في اطار الاسبوع الحادي و الثلاثين من مباريات الدوري العام الممتاز و ذلك في السابعة و نصف مساء.

القاهرة .. يقيم "بيت الشعر العربي" ببيت الست وسيلة، أمسية شعرية تحت عنوان "ربيع الشعراء "، وذلك في تمام السادسة مساء ومن المقرر ان يشارك في الامسية مجموعة من كبار الشعراء، هاني أبو مسلم ، محمد ملوك، ياسر أنور، محمود حسن، مريم كساب".

القاهرة .. تعرض جمعية نقاد السينما المصريين فيلم "The Square" والذي فاز في الأستفتاء السنوي للجمعية كأحسن فيلم أجنبي تم عرضه تجاريًا عام 2017 ، وذلك في السابعة مساء في مقر الجمعية.

المنصورة .. تستقبل القيادات الدينية المسيحية بكنائس الطوائف المختلفة في مراكز ومدن وقري وأحياء الدقهلية في العاشرة صباحا المسئولين من مدنيين وعسكريين والمواطنين وذلك للتهنئة بمناسبة عيد القيامه المجيد.

المنصورة .. يعقد بيت ثقافة مدينة دكرنس ندوة دينية في الحادية عشر صباحا موضوعها (حياة الداعية الإسلامي الشيخ محمد متولي الشعراوي ) وذلك بمقر البيت .

المنصورة .. تنظم المكتبة الثقافية بقرية سنتماي مركز ميت غمر ندوة في الحادية عشر صباحا عن ( دور المعاق في تنمية المجتمع ) وذلك بمقر المكتبة .

المنصورة .. يعقد قصر ثقافة نجيب سرور بقرية إخطاب مركز أجا ندوة في الحادية عشر صباحا عن الإحتفال بليلة الإسراء والمعراج وذلك بمقر القصر .

المنصورة .. ينظم بيت ثقافة مدينة السنبلاوين إحتفالية بمناسبة عيد الربيع ويوم اليتيم حيث يقدم فريق كورال البيت عدة عروض فنية وذلك بمقر البيت .

المنصورة .. يعقد بيت ثقافة مدينة المنزلة ندوة في الحادية عشر صباحا بعنوان ( الطفل المصري وأطفال العالم ) وذلك بمقر البيت .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads