المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر تشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مجلس تنسيقي بين مصر والأردن

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 10:41 ص
خالد الشربينى
طباعة
شهدت دولتي مصر والأردن، توقيع اتفاقية لإنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري بين البلدين، والذي تم خلال اجتماعات الصناديق العربية فى البحر الميت بالأردن.

ووقع الاتفاقية، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومهند شحادة، وزير الدولة الأردني لشؤون الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار الاردنية، تعزيزًا للعلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر ووزارة الاستثمار بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتسعى الاتفاقية، لإنشاء إطار تنظيمي كفء وفعال لتعزيز الاستثمارات الثنائية وتبادل المعلومات ذات الصلة حول المستثمرين المعنيين والمبادرات الاستثمارية، والتي يمكن أن تحقق الأهداف الاقتصادية المتبادلة للبلدين.

وعلى هامش فعاليات توقيع الاتفاقية، قالت وزيرة الاستثمار، إن المجلس التنسيقي سيكون بمثابة تجمع اقتصادي يضم مجموعة من المستثمرين ومجتمع الأعمال في مصر والأردن، مشيرة إلى أن الاتفاق نص على تبادل المعلومات فيما يتعلق بالسياسات والتشريعات المتعلقة بالاستثمار، وتحسين المناخ الاستثماري، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، مع تحديد القطاعات الواعدة.

وفي ذات السياق، أكد  وزير الدولة الأردني لشؤون الاستثمار، أن البلدين يسعيان لإنشاء مجموعة عمل مشتركة من الجانبين، بحيث تقوم بإعداد خطة عمل لدعم أوجه التعاون الاستثماري بين الجانبين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads