المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 طرق لإتقان فن الذوق والاتيكيت في التعامل مع الآخرين

السبت 14/أبريل/2018 - 10:06 م
مروة محمد
طباعة
الاتيكيت والذوق فن قد لا يتقنه الكثيرون لوكننا نسعد كثيرا عندما نسمع جملة "أنت إنسان ذوق أووووي" فهى من أفضل الجمل التي قد تسمعها في حياتك لأنها تمدحك ولكن إن لم تسمعها فهذا لا يعني أنك شخص قليل الذوق ولكنك لا تدري الطرق الصحيحة للتعامل في المواقف المختلفة ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طرق لإتقان فن الذوق والاتيكيت في التعامل مع الآخرين.

طرق لإتقان فن الذوق والاتيكيت في التعامل مع الآخرين 

دعوة العشاء 

لا يصح أن ترفض دعوة أحد على العشاء ولكن لا يصح أيضا أن تذهب وتطلب أغلى ما يقدم في المطعم حتى وإن طلب منك صاحب الدعوة أن تطلب الأغلى فلا ترفض ولا تمسك بالطبق الأقل في التكلفة لكي لا تكون مصدر إزعاج وإحراج له.

احترام الخصوصية 

عليك أن تحترم خصوصية الطرف الآخر فلا تدخل في كلام لست طرفا فيه وإن أعطاك أحدا هاتفه لترى شئ معين لاتتجول في باقي الأشياء على الهاتف ولكن قم برؤية ما قدمه لك وأعد له هاتفه مرة آخرى.

آداب الزيارة 

لايصح أن تذهب لزيارة أحدا مهما كان مقربا منك في أي موعد دون استأذان فعليك أن تستأذن وتحدد موعد من الطرف الآخر كما ينبغي عليك أيضا ألا تزوره ويدك فارغة فعليك أن تأخذ معك أي هدية حتى ولو كانت بسيطة وصغيرة.

في الأماكن العامة 

عليك ألا تطيل مدة بقائك في أي من الحمامات العامة لأن هذا يمثل إحراجا كبيرا لك ولغيرك كما ينبغي عليك ألا تستخدم فرشاة شعر أو أي من أدوات المكياج في الأماكن العامة لأنه يعطي عنك إنطباعا سيئا.

الأسماء 

الاسم ليس عيبا فمن الأفضل أن تقول الاسم عند حديثك مع أحد فلا تتحدث وتقول زوجتي أو زوجي ولكن قل الاسم.

استعارة الأموال 

عندما تستعير جزء من المال من أحد عليك أن تسأله أولا متى ينبغي عليك إعادة هذه الأموال مرة آخرى وأن تلتزم بالموعد المتفق عليه كما ينبغي عليك الحرص على إرجاع الأموال من نفس الفئة التي استلمتها.

زيارة المريض 

زيارة المريض من الأمور الواجبة ولكن عليك دوما أن تتذكر أن المريض يحتاج إلى مزيد من الراحة فكل ما عليك عند زيارته هو السؤال عن صحته وتمني الشفاء العاجل له.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads