المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 18 إبريل على مر التاريخ والزمان

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 09:20 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الأربعاء الثامن عشر من شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت على مجرى التاريخ والأحداث وفي مستقبل البلاد ومنها عام 1855 حاكم مصر محمد سعيد باشا يقرر إنشاء مجلس تجار مختلط من المصريين والأجانب، وقد تسرب من هذا المجلس القانون الأجنبي ليحل محل المعاملات في الشريعة الإسلامية، وفي عام 1872 افتتاح أبواب أول كنيسة مسيحية بناها اليابانيون في يوكوهاما.

وفي اليوم ذاته من عام 1919 إنشاء عصبة الأمم وفق اتفاقية وقعها الحلفاء المنتصرون في الحرب العالمية الأولى، وفي عام 1942 القوات الأمريكية تشن غارات على طوكيو وناغويا ومدن يابانية أخرى أثناء الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1955 انعقاد مؤتمر باندونغ في إندونيسيا بحضور وفود 29 دولة أفريقية وآسيوية، واستمر المؤتمر لمدة ستة أيام، وكان النواة الأولى لنشأة حركة عدم الانحياز.

في اليوم ذاته من عام 1980 تأسيس جمهورية زيمبابوي، وفي عام 1996 قصف إسرائيلي لموقع الأمم المتحدة في قانا بلبنان يؤدي إلى مقتل 102 من المدنيين اللبنانيين كانو قد لجأو إلى المقر هربًا من القصف الإسرائيلي في العملية التي يشنها على لبنان تحت اسم عناقيد الغضب.

في عام 2014 فوز رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة بولاية رئاسية رابعة، بعد نيله 81.53 بالمائة من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية لـ17 أبريل، وفي عام 2015 بعد 18 عاما من إعادة بنائها، وبعد 236 عاما من رحلتها، سفينة إرميون الفرنسية تبحر نحو الولايات المتحدة للمشاركة يوم الاستقلال الأمريكي.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 

يوافق هذا اليوم الاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال في زبمبابوي وعيد الجيش في إيران كما يوافق أيضا عيد قوات الأمن الداخلي في تونس.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية 

شهد مثل هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية ممن أثروا في مجرى الحياة الفنية بأكملها بأعمالهم الفنية والسينمائية ومنهم عام 1967 ولدت ماريا بيلو الممثلة الأمريكية، وفي عام 1984 ولدت أمريكا فيرارا الممثلة الأمريكية بينما ولد أحمد خميس الممثل الكويتي عام 1985 .

كما شهد مثل هذا اليوم وفاة الكثيرون ممن أثروا في الحياة السينمائية والفنية ومنهم عام 1994 حيث توفيت عزيزة حلمي الممثلة المصرية، كما توفى حسن عريبي المغني والملحن الليبي عام 2009.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads