المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجموعة الصعيد تحتل المركز الثاني في تغيير الأجهزة الفنية والسلام إسنا يحطم الرقم القياسي

الأحد 22/أبريل/2018 - 09:52 ص
جمال عقل
طباعة
احتلت المجموعة الأولى " الصعيد " المركز الثاني في تغيير عدد المدربين بعد المجموعة الثالثة " بحري والإسكندرية " التي شهدت تغيير 30 مدير فني بينما شهدت المجموعة الأولى تغيير 28 مدرب أكثرها تغييرا نادي السلام بإسنا الذي هبط للقسم الثالث بعد موسم واحد فقط حيث قام بتغيير 8 أجهزة فنية تناوبت تدريبه طوال الموسم ولمتشفع له بالبقاء بالقسم الثاني .

وخلال الـ30 جولة التي انتهت منذ أيام تستعرض “بوابة المواطن أسماء المدربين والأجهزة الفنية التي تم تغييرها خلال هذا الموسم بمجموعة الصعيد .

أولًا : نادي أسوان قاده في فترة الإعداد عادل عبد الحميد " لحمة " ثم تمت إقالته في الجولة الـ20 عقب الهزيمة من الجونة بهدف وتم تعيين حمادة رسلان خلفا له حتى نهاية الموسم .

ثانيًا : النصر للتعدين قاده في فترة الإعداد محمود إبراهيم ثم تقدم باستقالته ثم تولى أبو العينين شحاتة المهمة الفنية ثم تقدم باستقالته وتولى عطية صابر المهمة الفنية خلفا له .

ثالثًا : المدينة المنورة قادها في فترة الإعداد عصام محسن واستمر مع الفريق حتى الجولة الخامسة عقب الهزيمة من ديروط بهدف ثم تولى المهمة أشرف فيلكس ثم زيزو حشمت ثم سيد عيد ثم زيزو حشمت .

رابعًا : سوهاج قاده في فترة الإعداد ضياء الزعيم واستمر معه حتى الجولة الــ 18 وتقدم باستقالته عقب الهزيمة الكبيرة من الجونة برباعية نظيفة ثم تولى محمد صديق المهمة الفنية حتى نهاية الموسم . 

خامسًا : قنا قاده في فترة الإعداد حمام إبراهيم واستمر معه حتى الجولة الثامنة ثم تقدم باستقالته من تدريب الفريق عقب الهزيمة من السلام بإسنا بثلاثة أهداف مقابل هدف وتولى أشرف السيد المهمة خلفا له واستمر معه حتى الجولة الـ 12 ثم تقدم باستقالته عقل الهزيمة من سوهاج بثلاثية نظيفة وتولى المهمة حمادة الخطيب خلفا له حتى نهاية الموسم .

سادسًا : المنيا قادها في بداية فترة الإعداد أحمد عبد الحليم ثم اعتذر عن استكمال المهمة لتعرضه لأزمة صحية ثم تولى نبيل محمود ثم أعتذر لعدم التعقد مع نجله ونجل اسماعيل يوسف أيضا ثم تولى سامح إسماعيل المهمة بصفة مؤقتة ثم تولى أبو العينين شحاتة المهمة الفنية واستمر معه حتى الجولة الــ 17 بعد التعادل مع الفيوم بهدف وتجاهل مجلس الإدارة تدعيم الفريق فى الانتقالات الشتوية ثم تولى المهمة طارق السيد حتى نهاية الموسم .

سابعًا : الوليدية قادها في فترة الإعداد عادل خليل ثم استمر مع الفريق حتى الجولة التاسعة عقب الهزيمة من النصر للتعدين بهدفين ثم تولى المهمة إبراهيم على بصفة مؤقتة ثم تولى الدكتور عمرو حلمى الذى استمر مع الفريق حتى نهاية الموسم ونجح بالبقاء بالقسم الثانى .

ثامنًا : ديروط قاده فى فترة الإعداد شديد قناوى واستمر معه حتى الجولة العاشرة ثم تقدم باستقالته من تدريب الفريق عقب الهزيمة من الفيوم برباعية نظيفة ثم تولى المهمة محمد زيان كمدير فنى والدكتور عماد سمير كمستشار فنى ونجحا فى البقاء بديروط بالقسم الثانى .

تاسعًا : بني مزار قاده في فترة الإعداد بعد أن صعد به من القسم الثالث عبد الناصر عيسى واستمر في القيادة الفنية حتى الجولة الــ 11 ثم تقدم بإستقالته من تدريب الفريق عقب الهزيمة من كيما أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتم تعيين عادل لبيب الذي استمر حتى نهاية الموسم .

عاشرًا : الفيوم قاده في فترة الإعداد جمال عبد الحميد واستمر معه حتى الجولة الــ 22 وتقدم بإستقالته من تدريب الفريق عقب الهزيمة من المدينة المنورة بهدف وذلك لاختياره من قبل مسئولي الإتحاد المصري لكرة القدم للعمل مديرا فنيا لمشروع الأكاديميات التابع للجبلاية ثم تولى صبري المنياوي المهمة الفينة حتى نهاية الموسم ونجح بالبقاء بالفريق في القسم الثاني بصعوبة .

الحادي عشر : تليفونات بني سويف قاده في فترة الإعداد أحمد شعبان ثم تولى كرم جابر القيادة الفنية قبل إنطلاق المسابقة بأيام ليقود الفريق حتى الجولة الــ 28 ثم تقدم بإستقالته عقب الهزيمة من المنيا بهدفين مقابل هدف ثم استكمل أحمد شعبان المهمة في الجولتين الأخيرتين .

الثاني عشر : السلام بإسنا وهو النادي الوحيد الأكثر تغييرا للأجهزة الفنية على مستوى المجموعات الثلاث حيث قام بتغيير 8 أجهزة فنية طوال الــ 30جولة .

حمادة الزامك:
تولى القيادة الفنية لإسنا منذ صعود الفريق لدوري القسم الثاني، وظل مع الفريق حتى الجولة الرابعة وتمت إقالته بسبب سوء نتائج الفريق لم يفز بأي مباراة تعادل الفريق في لقاء وحيد وخسروا في ثلاث مباريات سجلوا هدف وحيد، فيما استقبلت الشباك 9 أهداف.

عمران البدري:
هو مدرب مؤقت لإسنا،قاد الفرقة بالجولة الخامسة والتاسعة تعادل في مباراة وخسر بالأخري، لم يسجل الفريق أي أهداف واستقبلت شباكه هدف وحيد.

أشرف السيد:
تولى القيادة الفنية للفريق في 4 جولات من الجولة الخامسة وحتي التاسعة فاز في مبارتين أمام قنا والوليدية وتعادل في مبارتين سجل لاعبي الفريق 5 أهداف واستقبل هدف وحيد.

سيد سعد:
درب إسنا بلقاء وحيد بالجولة العاشرة وتعادل فيهسجل الفريق هدف واستقبل مثله.

حمادة الخطيب:
قاد هو الآخر إسنا بلقاء وحيد بالجولة الـ11 وخسر فيه سجل الفريق هدفين واستقبل 3 أهداف.

أحمد خلف:
تولى تدريب إسنا من الجولة الـ12 استمر مع الفريق حتى الجولة الـ17 وأول جولة بالدور الثاني خسر في خمس مباريات،وتعادل في لقاء ولم يحقق أي انتصارات سجل لاعبي إسنا وقتها 6 أهداف فيما استقبلت الشباك 15 هدفا.

عبدالرحيم يوسف:
تولي القيادة الفنية لسلام إسنا في 5 مباريات من الجولة الـ18 وحتي الجولة الـ21 خرج فريقه خلال هذه الجولات بتعادل وحيد كان أمام النصر للتعدين، فيما خسر في 4 مباريات سجل لاعبي إسنا خلال هذه الجولات 5 أهداف فيما استقبلت الشباك 15 هدفا.

أشرف فليكس:
أكثر مدرب استمر في القيادة الفنية لإسنا، خلال 9 مباريات، منذ الجولة الـ22 وحتي نهاية الدوري فاز في مبارتين وتعادل في مثلهما وخسر في خمس مباريات، سجل لاعبيه خلال فترته 9 أهداف فيما استقبلت الشباك 13 هدفا.

موسم 2016/2017
لعب سلام إسنا بالمجموعة الأولي “صعيد” وحل بعد نهاية الموسم الحالي بالمركز الأخير برصيد 19 نقطة جمعها بعد 4 انتصارات و 7 تعادلات و19 هزيمة سجل لاعبيه 27 هدفا ليكون ثاني أضعف خط هجومي بالمجموعة فيما استقبلت شباكه 55 هدفا كثاني أضعف خط دفاع بالمجموعة.

يذكر أن سلام إسنا عاد بالموسم الماضي لدوري القسم الثاني بعد غياب دام لـ17 عاما وصعد للمرة الثانية في تاريخه بعد تصدره للمجموعة الأولي بترقي القسم الثالث برصيد 11 نقطة في مجموعة ضمت فرق شبان قنا والتحرير بأسوان والأقصر الرياضي .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads