المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "بوابة المواطن" تقدم تمارين رياضية لمرضى الإنزلاق الغضروفي

الجمعة 27/أبريل/2018 - 02:01 م
مروة محمد
طباعة
التمارين الرياضية، تعد واحدة من الأساسيات اليومية للكثيرين، حيث يقوموا ببدء يومهم بعملها، سواء لإنقاص الوزن أو البطن أو الرياضة وتنشيط الجسم بصفة عامة، وغيرها فالتمارين الرياضية هامة جدًا، وتعد من الأساسيات في الحياة.

ولكن معاناة البعض من الأمراض، تمنعهم من ممارسة التمارين الرياضية فالإنزلاق الغضروفي هو عبارة عن تلف أو إنزلاق في الغضاريف ويفصل بين فقرات العمود الفقري والرقبة مما يؤدي إلى زيادة الضغط على الأعصاب مما ينتج عنها ظهور الآلام الشديدة التي لا يمكن تحملها ويعرفه الكثيرون باسم الديسك.

وتقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم تمارين رياضية لمرضى الإنزلاق الغضروفي كما وردت بموقع bold sky.


تمارين رياضية لمرضى الانزلاق الغضروفي
يشترط قبل القيام بأي من هذه التمارين مراجعة الطبيب المختص والمتابع لحالتك للتأكد من صلاحية أدائك لأي من هذه التمارين.

التمرين الأول "جلسة القطة"
إركعي على ركبتيك وضعي كفيك على الأرضوقومي بتقويس ظهرك ببطء إلى أن يصير الوضع كوضع جلسة القطة وقومي بعد ذلك برفع صدر إلى الأعلى بعيدا عن بطنك وقومي بأخذ زفير وقومي بعدها بتقليص البطن بلطف وإنزال الصدر إلى الفخدين لأخذ قسط من الراحة.

التمرين الثاني "التساوي مع الأرض"
اتخذي نفس وضعية التمرين الأول واركعي على ركبتيك وضعي كفيك على الأرض وقدمي قدمك اليمنى بشكل مستقيم وعالى ومتساوى مع الأرض، وبالمقابل مدي قدمك اليسرى أمامك وحافظي على هذا الوضع لثواني وقومي بعدها بتبديله.

التمرين الثالث "البلانك"
كل ما عليكى هو أن تقومي بالاستلقاء على الأرض وادفعي جسمك بعيدا عن الأرض وقومي بالارتكاز على أصابع قدميك وكوعيك واتخذي وضعية البلانك وحافظي عليها لمدة 30 ثانية.

التمرين الرابع "التباعد"
قومي بالاستلقاء على البطن مع القدمين متباعدتين قليلا وقومي بوضع راحتي اليد أسفل الكتفين وقومي بعدها برفع الصدر إلى الأمام عاليا مع المرفقين بالقرب من الجسم وقومي بعدها بمد الذراعين على الأرض إلى الأمام لأي درجة تناسب الظهر وقومي بعدها بالنظر إلى أعلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads