المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن" .. نصائح لجعل طفلك أكثر انصاتًا

الأحد 29/أبريل/2018 - 01:18 م
مروة محمد
طباعة
تربية الأبناء ليست بالأمر اليسير، فالكثير من الآباء يعانون مع أبنائهم في تربيتهم وخاصة لقلة سمعانهم للكلام فقد يتحدث الأب أو الأم في حين لا يسمع إليهم الطفل مطلقا.

وفي هذا الصدد تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم نصائح للآباء ليسمع إليهم أطفالهم كما قدمتها لنا الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك.

نصائح ليسمع إليك طفلك 

اصمت إلى أن يسمع لك
عليك أن تصمت ولا تبدأ في الحديث إلا بعد التأكد من تركيز ابنك معك ولزيادة تركيزه اجلس على ركبتيك لتكون في نفس مستواه والمس ذراعه بلطف وانظر في عينيه وابدأ كلامك معه فتأكد بأنه بذلك يسمع إلى كل كلمة منك.

لا تكرر كلامك
إذا تحدثت مع ابنك لم تلقى منه جوابا فعليك أن ترجع إلى الخطوة الأولى لأنه بذلك غير منتبه إليك من الأساس.

لا تكثر من الكلام
عليك ألا تكثر من الكلام لكي لا ترتبك وتربك معك الطفل وتتشتت رسالتك ولا تصل لابنك بسهولة فاستخدم الكلمات والعبارات الصغيرة التي توصل رسالتك.

ضع نفسك مكانه
عليك أن تضع نفسك مكان طفلك قليلا وترى ما إذا كان بإمكانك وأنت في نفس عمره القيام بهذا الشئ أم أنه صعب عليك فلا تحمل ابنك ما لا يقدر عليه.

تعاون مع طفلك
لا تربي ابنك وتعلمه الأموامر ولكن ربيه على التعاون والصوت الهادئ لأن صيغة الأوامر تعيق فهم الطفل وتتسبب في توتره وتشتت انتباهه.

فرغ غضبك بعيدا عن الطفل
إذا شعرت أن الطفل لا يفهمك وهو ما أثار غضبك لا تفرغ شحنة غضبك في الطفل ولكن اهدء وقوم بالشرح للطفل مرة آخرى إلى أن يفهم.

أشياء أساسية
عليكم وضع بعض من القواعد الروتينية الاساسية التي ينبغي على الطفل القيام بها يوميا لكي ينجز أبنك أعماله دون حدوث أي تجاوزات.

امنحه الاهتمام
علم ابنك التركيز والاهتمام ولا تنشغل بشئ عنه أثناء حوارك معه لكي لا ينشغل هو الآخر عنك خلال حواره معك ويكون هذا هو المعتاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads