المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيد زيان.. موهبة "كله ماشي"

الأحد 06/مايو/2018 - 11:50 م
محمد فهمي
طباعة
حينما نتحدث عن سيد زيان فنحن نتحدث عن رجل فاقت قدراته الكثيرين، حياته مليئة بالأحداث المتلاحقة، بداخلة أكثر من موهبة مشتبكة، ظهر في أكثر من ثوب، اشتهر بالتمثيل ولكن الناظر لما كان عليه يتعجب من هذه الموهبة الفائقة التل لم تقدر إعلاميًا بالشكل الكافي، كاريزما مختلفة لن تتكرر مرتين، لا يكف الشعب المصري والعربي عن ترديد إفيهاته حتى الآن. 
سيد زيان الطيار 
كان سيد زيان أحد خريجي "ميكانيكا الطيران" والتي كانت تُخرج أفراد متخصصين في صيانة طائرات سلاح الطيران المصري. 
وكان الدافع لتقديم استقالته والتفرغ للفن هو عشقه الكبير للمسرح. وبالفعل اتخذ باستقالته في ستينات القرن الماضي، والفنان سيد زيان ليس أول فنانًا يترك العمل بالطيران اتجاهًا للفن الذي عشقه، بل سبقه الفنان رشدي أباظة والفنان إيهاب نافع. 

سيد زيان.. موهبة
سيد زيان الممثل 
سيد زيان هو قنبلة تمثيلية، والذي لا يعرفه الكثيرون أن الفنان بدأ تمثيله بأدوار التراجيدي ، وليست الأدوار الكوميدية كما هو مشهور به، كما كان يشارك في عروض المسرح العالمي. وكانت فكرة الكوميديا بعيده عن مخيلته من الأساس. 
ولكن مع اشتراكه لفرقة الفنان عبد الغني ناصر اكتشف الفنان سيد زيان موهبته الكوميدية القوية، وكان هذا في مسرحية " إعلان زواج ". 
ونجحت تلك المسرحية نجاحًا فوق المتوقع، ووصل صداها الى المخرج نور الدمرداش الذي بدوره أسند لسيد زيان دورًا كبيرًا في مسرحية "حركة واحدة أضيعك" وكانت هذه الخطوة التي سبقت ترشيح نجم الكوميديا فؤاد المهندس له للمشاركة بمسرحية سيدتي الجميلة. ومن هنا بدأ طريق النجومية يتضح للنجم سيد زيان. 
كما أن أدواره السينمائية بقت خالدة في أذهان المتابعين وأقواها دوره في فيلم "المتسول" والذي شارك الزعيم عادل إمام بطولته، ومسلسل "المال والبنون" والذي كان يقوم بدور "القص" ويستخدم رواد مواقع التواصل الإجتماعي افيهاته الي الآن. 
سيد زيان.. موهبة
سيد زيان المطرب 
الحقيقة أن سيد زيان لو لم يكن ممثلًا لكان بالضرورة مطربًا، يغني الموال كمحمد طه، حتى إنه في إحدى الجلسات نافس سيد زيان "الموجي" الصغير والكبير، في قوله أغنية "يا ليل يا عين"، كما أنه نافس كل الموجودين بالجلسة وهم محمد الموجي،و حسن أبو السعود،و عبد الله محمود،و الموجي الصغير ،و سيد الملاح، و أمال مغربي . كما أن مسرحيات "زيان" لم تخلو من إلقاء الموال والأغنية أحيانًا، حتى أنه أحيانا كان يغني الكلمة الطبيعية في الجملة وقال الموسيقيين عنه "يغني ما لا يستطيع بعض المغنيين غنائه"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads