المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للزوجات.. أشياء يجب أن تعرفيها عن "حماتك" لعلاقة جيدة

السبت 12/مايو/2018 - 04:52 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثير من الزوجات من الصراع الشبهة دائم حماتها وعدم القدرة على التواصل الجيد فيما بينهما، ولا تدري الكثيرات ما السبب ولنها تتعامل معها بمنتهى العداء، ولنجاح العلاقة مع حماتك تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم أشياء عليكي معرفتها لتكون هناك علاقة جيدة مع حماتك وفقا لما ورد في موقع bold sky.

أشياء عليكي معرفتها لنجاح علاقتك مع حماتك

حماتك السبب الرئيسي في نجاح زوجك
فحماتك هي السبب في كونه انسان ناجح ترك عادات سيئة مثل عدم تناول الخضروات قط والبعد عن تناول وجبة الإفطار، وأن يكون الأول على زملائه، كل ذكريات الطفولة تلك هي عاشتها وبذلك كل ما في وسعها حتى تجعل منه الإنسان الفاضل الذي تعيشين معه.

سبب غيرتها
عليكي أن تعرفي جيدا سبب غيرة حماتك فبعدما كانت العلاقة وطيدة بين الأم وابنها، حدث تغير في كل شئ بمجرد وقوعه في حبك، فقد أصبح لكي مكانة خاصة في قلبه وبات يهتم بشأنك ويتغير للأفضل من أجل حياتكما معًا، فمن الطبيعي أن تشعر الحماة ولو بقليل من الغيرة، فهي تحس أنها تفقد ابنها بطريقة ما.

أنتي من ضيعتي أحلامها
فقد كانت تفكر منذ طفولة زوجك في مستقبله، وتضع الأمال والطموحات، وتقضي سنوات عمرها تحلم بحياته، حتى أنها قد اختارت له إحدى قريباتها لتكون زوجة له، ثم خيبتى أنتى رجائها بعدما قمتى بتغيير كل شئ .

تحاول دائما إثبات دورها
تشعر الأم بمجرد كبر ابنها، أن استقباله لنصائحها وأراءها قد انتهى، ولكنها ستبقى أمه إلى الأبد، لذا تجدينها دائمًا تقترح عليكي بعض الأراء بشأن أمور معينة، فهي تحاول أن تثبت لنفسها أن دورها مستمر في حياة ابنها.

احترميها وقدريها
أيًا كان شعورك نحو حماتك، فهي السبب فيما عليه زوجك الأن، فهي كانت تهتم بأن يحافظ على نظافة أسنانه، وكانت تفرح كلما ذهب للمدرسة وملابسه نظيفة، وتفتخر به عندما يحصل على الترتيب الأول بين زملاءه في المدرسة.

قد تكوني معترضة على بعض الأشياء التي تفعلها، لكنها تريد وتستحق أن تحترمي وتقدري الدور الذي قامت به في حياة زوجك.

لديها أحاسيس ومشاعر
فهي إنسان له مشاعر يشعل بالحزن والغضب، حينما يقل دورها في حياة ابنها، فهي تحس فجأة أنها أصبحت خارج حياته ولم تعد تقدم له المساعدة مثل قبل.

ساعديها على التواصل معكي
الشعور بالراحة تجاه شخص ما عادة ما يحتاج إلى بعض الوقت، لذا يجب بذل مزيد من الجهد مع حماتك، حتى يسهل التواصل بينكما خاصة في بداية العلاقة.

تفهمي أن حماتك قد لا تجد كلام توجهه لكي، هي تحاول أن تكون لطيفة، وقد يكون هذا صعبًا عليها في حال جئتي من بيئة مختلفة، لذا عليكي أن تساعديها وتتواصلي معها حتى تكون الحياة أسهل في السنوات القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads