المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق

السبت 12/مايو/2018 - 11:56 م
خلود جاب الله
طباعة
مضاد التعرق هو عادة خط الدفاع الأول ضد فرط التعرق، هناك قلق بشأن هذه المضادات على الصحة وذلك بسبب ما تحتوي عليه من سموم، لذا فأفضل شئ في هذا الأمر يكون اللجوء إلى الوصفات الطبيعية.

قدم موقع "thompsontee" طرق طبيعية لوقف التعرق كالتالي:

1- خل التفاح
خل التفاح يقدم قائمة رائعة من الفوائد الصحية، فهو يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، ويخفف حرقة المعدة، ويساعد على فقدان الوزن، وعند وضعه مباشرة على الجلد يعمل كحقنة قابضة للمساعدة على إزالة البكتيريا وإغلاق المسام.

استخدام قطعة من القطن لفرك خل التفاح على المناطق تفوح منها رائحة العرق، ضعيه ليلًا ثم قومي غسله في الصباح.

فضلا عن أن شرب خل التفاح يعد وسيلة أخرى للحد من آثار فرط التعرق، وذلك عن طريق مزج ملعقتين من خل التفاح والعسل في كوب من الماء، وقومي بشربه مرة واحدة يوميا على معدة فارغة.

2- عصير الطماطم
بعيدا عن فوائد مكافحة السرطان، فإن الطماطم تقلص أيضا مسامك، ويمكن أن تقلل من العرق المزمن عن طريق تنظيم درجة الحرارة الداخلية، لذلك سيساعدك تناول حمية غذائية غنية بالطماطم أو شرب كوب من عصير الطماطم يوميًا على التحكم في التعرق.

أو قومي بوضع عصير الطماطم تحت الإبطين من خلال قطعة من القطن واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الشطف.

3- الشاي الأسود:
الشاي الأسود له خصائص قابضة، ويمكن أن يقلل من العرق عندما يطبق مباشرة على بشرتك، لذلك قومي بتخمير أكياس الشاي الأسود في 3-4 أكواب من الماء الساخن، وبعد 10 دقائق اغمسي قطعة قماش في المحلول وافركها تحت الإبطين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads