المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية: تدريب 3295 طفل وشاب على الحرف الصغيرة

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 01:44 م
هبه عادل
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الإنتهاء من تدريب ومحو أمية 3295 طفل وشاب في الفئة العمرية 12- 18 عامًا بنطاق دائرة المحافظة ضمن فاعليات البرنامج التدريبي "شباب من أجل العمل" بالتعاون بين هيئة إنقاذ الطفولة الدولية ومديرية التضامن الإجتماعي وجمعية تنمية المجتمع وجمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل لتدريب الشباب على الحرف الصغيرة ومساعدتهم على المشاركة في تنمية المجتمع.

وقال المحافظ، أن الدولة تؤكد علي أهمية تضافر جهود مؤسساتها، والمجتمع المدني والمنظمات الدولية لمواجهة ظاهرتي "الأمية والبطالة" في المجتمع.

وأوضح المحافظ، أن مشروع "شباب من أجل العمل" يساهم في تخفيف أزمة البطالة ودفع وتأهيل الشباب لسوق العمل وتحسين وضعهم الاقتصادي والاجتماعي وتوجيههم نحو الطريق السليم لاستغلال طاقاتهم وقدراتهم وتنمية مهاراتهم الحياتية والحرفية من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة التعليمية.

ومن جانبها أوضحت ميرفت فهمي مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، أنه تم الانتهاء من تدريب عدد 3295 طفل وشاب مقسمين إلى "1674 ذكور و1621 إناث" لاكتساب المهارات المختلفة للحرف الصغيرة ودفعهم إلى سوق العمل بالإضافة إلى فصول محو الأمية حيث تم إختيار الأطفال والشباب في الفئة العمرية 12- 18عامًا ممن تسربوا من التعليم أو لم يلتحقوا بالتعليم أساسًا أولا يزالون في مرحلة التعليم الأساسي.

أضافت مديرة مديرية التضامن الاجتماعي أنه تم توزيع منح مالية لا ترد على المتدربين المشاركين حيث حصل الطفل المتدرب في الفئة العمرية 12-14 سنة يحصل في نهاية التدريب على مبلغ 1500 جنيه بينما يحصل الطفل المتدرب في الفئة العمرية 15- 18 سنة على مبلغ 2300 جنيه لمساعدتهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة وتحسين مستوى معيشتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads