المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروبات سترغب في إضافتها لنظامك الغذائي بسبب فوائدها المذهلة

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 06:28 م
خلود جاب الله
طباعة
عندما تفكر في المشروبات الجيدة، يتبادر إلى ذهنك الماء على الفور، ولكن هناك مشروبات أخرى تستحق إضافتها إلى نظامك الغذائي، للاستفادة من فوائدها الصحية.

قدم المدير الطبي لمستشفى إكسيتر الإنجليزي الصحي لمرض السكري "نيو هامبشاير" قائمة لمشروبات صحية معبأة بالمواد المغذية لمقاومة الأمراض خلال حواره مع موقع " fitnessmagazine" كالتالي:

1. الشاي الأخضر..
يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، والسرطان، وأمراض القلب، وتسوس الأسنان، فضلا عن أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية التي قد تحمي الخلايا من المواد المسببة للسرطان، وتمنع نمو الورم.

2. الحليب مخفف الدسم..
يساعد على الحماية من هشاشة العظام، ويعمل على استقرار نسبة السكر في الدم، وقد يساعد الجسم على التوقف عن تخزين الدهون.

3. شكولاته ساخنة..
يحسن المزاج، وقد يساعد في الحماية من أمراض القلب، فضلا عن أن الشوكولاته تزيد من إنتاج الناقل العصبي "السيروتونين" المسؤول عن تنظيم المزاج.

4.عصير الطماطم..
يحمي من العديد من أنواع السرطان، وهى أغنى مصدر لليكوبين المضاد للأكسدة، والذي ارتبط مع انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان المعدة، وكذلك سرطان البنكرياس، والقولون، والمستقيم، والمريء، والفم، وسرطان الثدي وعنق الرحم.

5.عصير البرتقال..
يتخلص من إعتام عدسة العين، والسرطان، والعيوب الخلقية، ويعزز مناعة الجسم، فضلا عن أنه مصدر ممتاز لفيتامين C، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يحمي من عيوب الأنبوب العصبي في الأجنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads