المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية التركية: حاكموا إسرائيل لنصرة أبناء غزة

الخميس 17/مايو/2018 - 12:47 م
عواطف الوصيف
طباعة
لا تزال تركيا تصر على توتر العلاقات مع إسرائيلن دون التفكير في أي أزمات دبلوماسية متوقعة، وكل ذلك يأتي على خلفية ما شهده قطاع غزة، بالتزامن مع ذكرى النكبة الـ70 لفلسطين، وهو ما بات واضحا من خلال التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.

طالب أوغلو بإجراء محاكممة فورية ضد إسرائيل، على أن يكون ذلك أمام المحكمة الجنائية الدولية، على الأحداث الدامية التي وقعت في غزة قبل أيام، قائلا تعقيبا على ذلك: "ينبغي محاسبة إسرائيل أمام القانون ورفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية حول المجزرة في غزة".

وتابع جاويش أوغلو، في التصريحات التي أدلى بها، والتي جاءت خلال المقابلة التي أجراها مع قناة "تي آر تي": "علاقاتنا مع إسرائيل قد تتضرر بسبب الانتهاكات في غزة خلال الأيام الماضية، ولكن لا يمكننا أن نصمت أمام ظلم إسرائيل"، مشيرا إلى ضرورة محاسبة تل أبيب أمام القانون.

يشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن أمس أن مسؤولي وزارة الخارجية التركية ومدير مكتبه يعملون على نقل مصابي غزة، موضحا أنه وفي حال السماح والتغاضي عن ما تقوم به إسرائيل ضد أبناء غزة، فإن العالم سيعمه الفوضى والبلطجة، على حد قوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads