المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يهم نوع مرطب الجسم الذي أستخدمه خلال رمضان 2018؟

الجمعة 18/مايو/2018 - 09:44 م
نيرمين محمد
طباعة
ذكرت صحيفة The guardian"، أنه إذا كان لديكِ بشرة حساسة، يوصي الأطباء باستعمال مرطبات بدون روائح أو مكونات تحسسية، لكن مصطلحات مثل "هيبوالرجينيك" و"موصى بها لأمراض جلدية" غالبًا ما تكون أدوات تسويقية فقط.

ما الذي تبحثي عنه في مرطب الجسم؟ هل هي الرائحة، ما مدى سلاسة شعور بشرتك، أو كم تكلف؟ إذا كنتِ منجذبة إلى مصطلحات مثل "طبيب موصى بها" أو "هيبوالرجينيك"، فقد تشعرين بخيبة الأمل. توصلت دراسة أجريت على أفضل 100 محلول لترطيب الجسم كله مبيعًا، إلى أن الأسعار لم تتغير فقط بنسبة 9،400٪، لكن 95٪ من المنتجات التي تدعي أنها متخصصة في الأمراض الجلدية لها عنصر واحد على الأقل يمكن أن يسبب حساسية. من مرطبات الهيبوالرجينيك، 83 ٪ تحتوي على مادة على قائمة حساسية من مجموعة التهاب الجلد الاتصال في أمريكا الشمالية (NACDG). أكثر المكونات المسببة للحساسية المحتملة هي مزيج العطور ومزيج البارابين (مادة حافظة).

إذا ماذا هو الحل؟
اهتم علماء الأمراض الجلدية الذين أجروا الدراسة بمقارنة الرطوبة التي يوصون بها للمستهلكين والتي يشتريها الناس بالفعل. بين 5 ٪ و45 ٪ من الناس (تختلف الدراسات الاستقصائية) يقولون أن لديهم بشرة حساسة، عندما يستخدمون الكريمات، يمكن أن تصبح حمراء ومتهيجة. ما يقترحه أطباء الجلد هو أنهم يستخدمون المرطبات الخالية من المواد المضافة والعطور والعطور. لسوء الحظ، من بين هؤلاء المرطّبين الذين يدعون أنهم خاليون من العطر، كان لدى 45٪ منهم مكون واحد على الأقل كان عبارة عن مفاعل عبر العطر ويمكن أن يهيج الجلد. وكان أحد المرطبات المسمى "طبيعي" يحتوي على أكبر عدد من المكونات التي يمكن أن تسبب الحساسية من قائمة NACDG.

تعمل المرطبات عن طريق ترطيب الجلد والحفاظ على حاجز البشرة "الطبقة الخارجية من الجلد" - وهذا يشفي ويحمي البشرة من كونها هشة وسهلة الانكسار. ونوع المرطب الذي تشتريه يمكن أن يحدث فرقا - خاصة في محفظتك. يقول مؤلفو ورقة البحث أن المصطلحات "موصى بها من قبل الطبيب" و"هيبوالرجينيك" هي "أدوات تسويقية بحد أدنى من الرقابة التنظيمية أو الأدلة التنظيمية". أنها تزيد من سعر مرطبات، ولكن لا يوجد دليل على أنها تحسن فعاليتها.

ويشيرون إلى أن العديد من المرطبات الأكثر بأسعار معقولة، مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا النقية، لا تحتوي على مواد مسببة للحساسية. في حين أن المستحضرات هي الأكثر رطوبة، يوصي أطباء الجلد باستخدام المراهم إذا كانت بشرتنا جافة حقًا. تحتوي المستحضرات على الماء، لذلك تتبخر بسرعة على الجلد ومن ثم لا تفعل أي شيء مفيد. ومع ذلك، فإن الناس لا يحبون المراهم لأنهم يشعرون بالدهون.

يوصي الدكتور ستيف شو، كبير الباحثين وأخصائي الأمراض الجلدية في كلية فاينبرغ للطب في نورثويسترن، بأن معظم الأشخاص الذين يعانون من غضبهم بسهولة، يختارون مرطبات "رتيبة" دون رائحة ومع بعض المكونات. يقول إنكِ لا تحتاجين إلى مرطبات منفصلة للوجه والجسم، ولكنها تدرك أن الأشخاص يشترون كلاهما لأنهم يفضلون كريمات أقل ثقلًا على الوجه. في الواقع، فإن المرطب الموصى به على نطاق واسع من قبل أطباء الجلد هو الفازلين - إنه دهني، ولكنه رائع في حماية البشرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads