المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2018.. دراسة: تناول الحبوب الكاملة يساعدك على التخلص من وزنك الزائد

الأحد 20/مايو/2018 - 09:15 م
نيرمين محمد
طباعة
خلصت الدراسة إلى أن تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يساعدكِ في الحفاظ على وزن أقل إذا كنت تريدين التخلص من الكيلونات الزائدة.

قد تفكرين في اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ومع ذلك، فقد أشارت صحيفة " Daily mail" إلى أنه قد أظهر بحث جديد أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكربوهيدرات - تلك التي لا تحتوي على نسب عالية من الألياف - يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن.

وجد تحليل ثانوي للأبحاث من جامعة ولونغونغ أن جودة الحبوب هي المفتاح، مع ربط الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف بوزن أقل والعكس صحيح بالنسبة للحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والحلويات والأرز الأبيض.

وقالت أخصائية التغذية الممارسة "مونيكا لوبجكو" إنه على الرغم من أن النتائج تظهر أن استهلاك الأطعمة الكاملة من الحبوب لها فوائد على وزن الجسم، إلا أن أطعمة الحبوب المكررة تظل أكثر شعبية في أستراليا، حيث تؤكل بنسبة 2: 1 في هذه الدراسة. وقالت: "بدلًا من قطع الحبوب، يمكنكِ إجراء مقايضات بسيطة مثل خبز الحبوب الكاملة والأرز البني، بدلًا من المكرر قد تشكل البدائل نتائج ممتازة.

وقال كبير الباحثين البروفيسور "إليانور بيك" إن هذا الدليل الجديد أظهر أن أطعمة الحبوب الكاملة ضرورية للناس للحفاظ على وزن صحي.

وقالت اختصاصية التغذية "ليندي كوهين " إن تناول نظام غذائي متوازن مع الكربوهيدرات بطيئة الاحتراق سوف يدعم أيضا مستويات الطاقة ونظام التمرين.

"ليس فقط أن لديكِ المزيد من الطاقة على مدار اليوم، فتعمل أمعائِك بشكل جيد. "لديكِ الطاقة التي تحتاجين إليها للتركيز بشكل أفضل ولن تشعري بالخمول خلال النهار".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads