المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شهر رمضان 2018.. الإسماعيلي ينقذ إفريقيا من "حرب أهلية"

الأحد 20/مايو/2018 - 11:29 ص
أحمد عادل
طباعة
يحل اليوم رابع أيام شهر رمضان 2018 الكريم ويأتي معه أجمل الذكريات، فمن منا ينسى "لمة" العائلة بعد صلاة التراويح لمشاهدة المباريات ؟! أو التقاء الشباب على المقاهي لمشاهدة المباريات التي كانت تقام في هذا الشهر العظيم؟!.

ويشهد شهر رمضان الكريم واحدًا من المواقف التاريخية لنادي الإسماعيلي ، حينما استطاع الدراويش في إنقاذ إفريقيا من حرب أهلية.

وتستعرض "بوابة المواطن" احد التلك المواقف التى تزامن حدوثها فى شهر رمضان المبارك .

في منتصف نوفمبر عام 1969 كان الإسماعيلى مطالبا بانقاذ القارة الإفريقية من حرب أهلية.

فى تلك الفترة كانت العلاقات متوترة للغاية بين غانا وغينيا وصلت لمرحلة الحرب بين البلدين، فالإسماعيلى كان مطالبا بالفوز على بطل غانا “كوتوكو” لتفادى ملاقاة الأخير لفريق كونكاري الغيني والذى كان سيترتب عليه حرب أهلية بين البلدين.

وبالفعل إلتقى الإسماعيلى مع الفريق العنيد “أشانتى كوتوكو” بطل غانا فى مباراة الذهاب بكوماسى و تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق حيث سجل هدفى الدراويش على أبو جريشه و أنوس قبل أن يفوز الإسماعيلى بمباراة العودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين من توقيع هنداوى “هدفين ” وعلى أبو جريشة “هدف”.

وعلى الجانب الأخر حدثت المفاجأة بفوز الانجلبير على كونكارى ذهابا برباعية نظيفة ، قبل أن يخسر إيابا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ليتأهل الانجلبير، ويتم إقصاء الفريقين طرفى الأزمة.

وفاز الإسماعيلى بلقب البطولة على حساب الانجلبير بعد التعادل فى لقاء الذهاب بهدفين لكل فريق ثم الفوز بلقاء الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ليصبح أول فريق عربى يحقق هذا الانجاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads