المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة حديثة : الألوان والأنماط التي يختارها الشخص قد تكون علامة تحذير لمشكلات في الوزن

السبت 26/مايو/2018 - 03:27 م
نيرمين محمد
طباعة
وجد الباحثون أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم أعلى (BMI) أكثر احتمالا لشراء تنانير لونها غامق ذات نمط منقوش بألوان داكنة أو بنقوش زهرية، في غضون ذلك، يفضل الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن ارتداء سراويل سوداء أو بيضاء، ويجادل العلماء بأن هذه النتيجة يمكن استخدامها لتنبيه الرجال والنساء بمهارة حول مشاكل الوزن المحتملة عند شراء الملابس عبر الإنترنت.

أشارت صحيفة "Daily mail " إلى أنه يذكر أن قد أجريت الدراسة من قبل الدكتورة شارولا نيكولاو والبروفيسور ستيوارت غيلمور من جامعة سانت لوك الدولية في طوكيو، والأستاذ مايك لين من كلية الطب بجامعة غلاسكو، ويتم تقديم البيانات في المؤتمر الأوروبي حول السمنة في فيينا، النمسا.

وقد اقترح بحث سابق أن لون الملابس يقول الكثير عن شخصية الشخص، والمزاج، وإحساسهم بكيفية إدراك الآخرين لهم، بالإضافة إلى ذلك، يتأثر حجم الملابس ولونها بعدة عوامل، والتي قد تشمل زيادة الوزن أو السمنة الفعلية أو المفترضة.

للتحقيق في هذا السؤال، فحص الباحثون العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم وحجم وألوان الملابس التي تم شراؤها من خدمة التجزئة العالمية عبر الإنترنت.

في الفترة بين أكتوبر وديسمبر 2017، تم جمع بيانات حول كتلة ووزن الجسم، وحجم الملابس، واللون من أكثر من 34000 عميل من 119 دولة أكملوا استمارات التعليقات.

أظهرت النتائج أن حجم الملابس كان مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بكل من مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر.، ويبدو أن هناك علاقة بين الألوان والأنماط ووزن الشخص.

وفقا لصحيفة التايمز، فإن متوسط ​​مؤشر كتلة الجسم لدى النساء اللواتي يشترين فساتين منقطة كان 27، والتي تعبر عن "زيادة الوزن"، في حين أن النساء اللواتي اشتروا ثيابا حمراء اللون كان لديهم مؤشر كتلة الجسم 21، في وسط وزن صحي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads