المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمتزوجون حديثا.. نصائح لضبط ميزانية عزومة رمضان

السبت 26/مايو/2018 - 01:25 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم السبت عاشر أيام شهر رمضان 2018، وهو شهر الرحمة والمغفرة وفيه يتبادل الناس العزومات بين بعضهم البعض لتناول وجبة الإفطار سويا كنوع من أنواع التقارب والتراحم فيما بينهم، ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم نصائح للمتزوجون حديثا لضبط ميزانية عزومة رمضان وفقا لما وضحه لنا الكثير من الأزواج.

نصائح لضبط ميزانية عزومة رمضان

الطعام المفضل للضيوف
ينبغي عليكم أن تقدموا لضيوفكم الطعام المفضل لديهم فقط فلا تقوموا بتكلفة أنفسكم وإعداد الكثير من الأطعمة التي لا يحبونها وكلفتك الكثير من الأموال وفي النهاية لا يتناولونها.

شراء الاحتياجات فقط
عليكم أن تحرصوا على شراء احتياجاتكم فقط فلاا تقومي بشراء ما لا يلزمك، وقومي بذلك عن طريق كتابة قائمة بكافة احتياجاتك وشرائها لكي لا تنفقي المال على ما لا ترغبينه.

وضع ميزانية محددة
عليكم أن تحرصوا على وضع ميزانية محددة للعزومة قبل شراء أي شئ وحاولوا الالتزام بها وعدم تخطيها مطلقا.

الكربوهيدرات
عليكم أن تقوموا بالاعتماد على الأطعمة الممتلئة بالكربوهيدرات لأنها تكفي الكثيرون وتوفر في الميزانية ومنها المكرونة والبطاطس وغيرها من الأطعمة.

تخلى عن الحلويات
لا تكلفوا أنفسكم بعمل الكثير من الحلويات فالبطبع سيقوم الضيوف بشراء الحلوى أو الفاكهة أثناء مجيئهم إليكم ولذا فعليكم مشتاركتهم ما أتوا بهم إليكم.

استغلال بقايا الطعام
عليكم أن تقوموا باستغلال بقايا الطعام الموجودة في بيتكم لعمل الكثير من الأطباق الجانبية الموجودة بجانب الطبق الرئيسي المختلف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads