المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح ذهبية لإعداد الطعام خلال شهر رمضان

الجمعة 11/مايو/2018 - 07:55 م
خلود جاب الله
طباعة
يحل علينا شهر رمضان الكريم بعد أيام معدودة، وغالبًا ما تستنزف ربات البيوت أغلب أوقاتها خلال الشهر الكريم في تحضير الطعام سواء في السحور، أو الإفطار، أو إعداد الحلوى.

في البداية يجب أن تضعي في اعتبارك أن رمضان ليس مهرجانًا غذائيًا، وأنه أكثر من ذلك بكثير، ومثل كل شيء آخر، فإنه لا يدوم، لذلك نحن بحاجة إلى تحديد الأولويات وبعض الترتيبات قبل بدء الشهر الكريم لإنجاز مهام تحضير الطعام.

قدم موقع "productivemuslim" بعض النصائح لربات البيوت بشأن بعض الاستعدادات لتحضير الطعام خلال رمضان، بما يتيح لهن الفرص للتركيز على أنشطة أخرى مثل أداء التراويح، وتلاوة القرآن، وأداء الذكر كالتالي:

1_ التخطيط لقائمة وجبات رمضان..
تخطيط الوجبات التي سوف تقومي بإعدادها خلال شهر رمضان سوف يسهل أمر تحضير الطعام، وذلك عن طريق سرد جميع الأطباق التي تخططين لتنفيذها، وإعداد قائمة التسوق للمكونات التي تحتاجينها، وعند تخطيط القائمة ضعي في اعتبارك الوجبات المفضلة لدى أسرتك حتى لا ينتهي الأمر بإعداد أطباق لا يأكلها أحد.

2_ تحضير بعض وجبات الطعام الخاصة بك مسبقا..
من الأفضل تضمين قائمة وجبات الطعام، أطباق تحضرينها مسبقا، ثم تجمد ويتم تسخينها عندما تحتاجينها، وتشمل أمثلة هذه الوجبات: الحساء، والصلصات، الخضار المطبوخ، مما يوفر لك الكثير من الوقت الثمين خلال شهر رمضان.

خصصي يومًا يمكنك فيه القيام بجميع أعمال الطهي لإعداد أكبر عدد ممكن من وجبات الطعام قبل دخول رمضان، وقومي بتخزينها في حاويات المواد الغذائية ثم في الفريزر، بذلك ستتمكني من الحصول على مزيد من وقت الفراغ لاحقًا.

تخزين الأطعمة السريعة والسهلة..
يساعدك ملئ مطبخك بالوجبات الخفيفة الصحية والأطعمة سهلة الإعداد كثيرا، فإذا وجدت نفسك في المواقف التي يطلب منك فيها القيام ببعض الطهي السريع في اللحظة الأخيرة لحضور بعض الضيوف بشكل مفاجئ، أو حدوث أي موقف قام بتعطيلك عن إعداد الطعام لا يكون أزمة بالنسبة لكي، ومن أمثلة هذه الأطعمة: الشوفان والبطاطا الحلوة والفواكه والأسماك المعلبة والخضروات المجمدة، فهي من المواد الغذائية الأساسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads