المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رمضان 2018.. 70 جراما من البروتين يوميًا يحميكي من قصور القلب

الأربعاء 30/مايو/2018 - 05:43 م
نيرمين محمد
طباعة
ربما يكون تناول الكثير من البروتينات هو المفتاح لمحاربة قصور القلب عند كبار السن، حيث أجريت دراسة على أكثر من 2000 أوروبي، وقارنت صحة قلب الشخص مع تناول البروتين.

أشارت صحيفة "Daily mail" إلى أن الباحثين وجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون أقل كمية من البروتين لديهم فرصة للوفاة بنسبة 46% أعلى من أولئك الذين كانوا حريصين على تناوله أكثر من غيرهم.

ويعتقد الخبراء أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من البروتين يساعد على بناء كتلة العضلات، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة القلب لفترة أطول، ويمكن العثور على البروتين بكميات كبيرة في الطعام مثل المكسرات والبيض واللحوم.

تم تقديم الأبحاث التي يقودها المركز الطبي الجامعي خرونغن في هولندا في المؤتمر العالمي حول قصور القلب الحاد في فيينا. وقال كوين سترينج، طالب الدكتوراه الذي ترأس البحث، لصحيفة التايمز: "لاحظنا أنه في المرضى الذين يعانون من قصور في القلب، يرتبط تناول البروتين بشكل مستقل مع بقاء أفضل"، وأوضح: "لم تبحث الدراسة في أسباب هذا الارتباط، ولكن من المرجح أن البروتين الغذائي يبني كتلة العضلات، وهو أمر مفيد للصحة لدى هؤلاء المرضى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads