المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زى النهاردة.. الإسماعيلى يحصل على أول كأس مصر فى تاريخه

الأربعاء 30/مايو/2018 - 09:38 م
أحمد عادل
طباعة

فى يوم 30 مايو عام 97 توج الإسماعيلى بطلا لكأس مصر للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الاهلى باستاد القاهرة.

 

وترصد لكم "بوابة المواطن" كواليس هذا اللقاء..

 

– مواقف واجهت الإسماعيلى قبل نهائى الكأس

 

– قبل هذا النهائى ، إلتقى الإسماعيلى و الأهلى فى مسابقة الدورى العام ، وشهدت خسارة الفريق والتى على اثرها تم حل مجلس الإدارة برئاسة محمد رحيل وتشكيل مجلس إدارة مؤقت برئاسة المهندس إسماعيل عثمان.

 

– توقع معظم خبراء الكرة أن النادى الإهلى سيحصد لقب البطولة دون أى صعوبة و إضافة لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.

 

– كما انه قبل إنطلاق هذه المباراة ب48 ساعة قرر اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر من طلقاء نفسه ، إقامة اللقاء ليلا وهو ما رفضه بشدة مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة المهندس إسماعيل عثمان،نتيجة رغبته بإقامة المباراة فى الخامسة مساءً لإمكانية حضور جماهير الإسماعيلية اللقاء .

 

– ثم تدخل “صالح سليم” رئيس النادى الأهلى وقتها ، واستطلع رأى الهولندى “هولمان” المدير الفنى للفريق ، الذى رحب بإقامة اللقاء فى الخامسة مساءٍ ، ليتصل صالح سليم بالمهندس “اسماعيل عثمان” و ينهى الأزمة فى مكالمة مدتها لم تزيد عن 30 ثانية.

 

-كما أن اتحاد الكرة سمح للفريقين المشاركة فى اللقاء النهائى باللاعبين الدوليين رغم انشغلالهم مع المنتخب الوطنى الأول وهو ما يمنح الأفضلية للنادى الأهلى ، نظرا لتشكيل قائمة المنتخب فى ذلك الوقت من معظم لاعبى الأهلى

 

– وقد قرر اتحاد الكرة الإستعانة بحكام مصريين فى المباراة وهو ما قوبل بالرفض من قبل مجلس إدارة الإسماعيلى ، ليوافق ويتم استقدام طاقم حكام فرنسى بقيادة “مارك بيتسا”.

 

تفاصيل اللقاء

 

– إلتقى فريقا الأهلى و الإسماعيلى فى نهائى بطولة الكأس الذى يحمل رقم “66” ، فى الساعة الخامسة مساءٍ ليوم الجمعة الموافق30/5/1997 على ستاد القاهرة الدولى وسط حضور أكثر من سبعين ألف متفرج .

– وكان الدراويش قد وصل الي نهائي الكأس مرتين ، الأولي هُزم فيها أمام الزمالك عام 77 و الثانية خسرها أمام الاهلي عام 85 ، وهو ما اثار تخوف جماهير من الهزيمة الثالثة .

– أحمد فكرى الصغير نجم البطولة و النادى الإسماعيلى نجح فى إحراز هدف الفوز على الأهلى فى شباك الحارس الدولى “عصام الحضرى” بالدقيقة 81 ، ليتوج الإسماعيلى ببطولة كأس مصر للمرة الأولى فى تاريخه بعد 47 عاما من المشاركة ببطولات الكأس .

– وعقب تسليم الكأس إلى كابتن الدراويش “فوزى جمال” تخرج الألاف من أبناء الإسماعيلية للأحتفال باللقب الذى طال انتظاره ، حيث قاموا بإنتظار الحافلة التى تقل اللاعبين من على مدخل المحافظة للأحتفال بهم .

 

– كما ان هذه المباراة شهدت عودة المدافع حمزه الجمل بعد رحلة احتراف قصيرة فى الكويت مع نادى التضامن.

 

– وتعد هذه البطولة هى الأولى فى تاريخ أحمد حسن.

 

– وقام الفاكهة على أبو جريشه بإهداء الكأس ايضا اخيه الراحل “صلاح أبو جريشة” التى تزامنت الذكرى الأولى لرحيله فى الفوز بأول كأس .

 

– هدافين الإسماعيلى بالكأس:

 

توج احمد فكري الصغير هدافا للبطولة برصيد خمسة اهداف احرزهم في مرمي عمال المنصورة و الزمالك و بورفؤاد و الاهلي” ، بشير عبد الصمد سجل 3 اهداف و محمد صلاح ابو جريشة هدفين و كل من عطية صابر و عصام عبد العال و ايمن الجمل و ايهاب جلال و سعفان الصغير هدف .

 

– احصائيات الإسماعيلى بالكأس:سجل لاعبو الاسماعيلي طوال مشوار البطولة 15 هدف و استقبلت شباكه 5 أهداف .

 

تشكيل الاسماعيلى فى المباراة

 

سعفان الصغير فى حراسة المرمى

 

فى الدفاع أيمن رمضان -رضا سيكا – ايهاب جلال – أحمد رزق – حمزة الجمل

 

فى الوسط أحمد حسن – أحمد قناوى – عصام عبد العال

 

فى الهجوم محمد صلاح ابو جريشة – مجدى الصياد

 

شارك من مقاعد البدلاء فوزى جمال – أحمد فكرى الصغير -أيمن الجمل

 

– أعضاء الجهاز الفنى للاسماعيلى: الحاصل على أول بطولة كأس مصر


 “الكابتن علي أبو جريشة مدير فني

إسماعيل حفني المدرب 

الراحل “ميمى درويش” مديرا للكرة

 دكتور/ علي البيك مخطط احمال البدنية

ابو ليلة مدرب حراس المرمي “.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads