المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أفضل الأطعمة الغنية بـ"الألياف" والمهمة لصحة طفلِك

الجمعة 01/يونيو/2018 - 12:07 م
نيرمين محمد
طباعة
تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي لطفلِك بشكل جيد. في ظل أن الكثير من الأطفال لا يأكلون الكثير من الخضار والفواكه. ولديهم نظام غذائي غني بالدهون نسبيا ويميلون إلى اتباع نظام غذائي منخفض الألياف. يجب عليكِ أن تعرفي أنه هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن توفر الألياف لطفلك بشكل طبيعي.

يعرض لك VKool.com أفضل الأطعمة الغنية بالألياف لأطفالِك الصغار:

1- دقيق الشوفان: الشوفان يحتوي على الكثير من الألياف والبروتينات والحديد والكربوهيدرات المعقدة والسيلينيوم والثيامين والزنك. وفقا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي الشوفان على حوالي 4 غرام من الألياف و166 سعرة حرارية لكل كوب منه مطبوخ. ويحتوي الشوفان الفوري المحفوظ على نفس كمية الألياف مثل الشوفان العادي. ويحتوي أيضًا على كميات أعلى بكثير من المعادن والفيتامينات.
.
2- الأفوكادو: هو واحد من الأطعمة الغنية بالألياف للأطفال الصغار. ويحتوي ربع الأفوكادو الكامل على 4.25 جراما من الألياف و91 سعرة حرارية وهو غني أيضًا بالبوتاسيوم، وفيتامين E، والدهون غير المشبعة الأحادية.

3- البروكلي: كما تعلمي، هو جيد جدا لطفلِك. ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف. حيث يحتوي كوب من البروكلي المسلوق على حوالي 5.1 جرام من الألياف.

4- التفاح: يعد واحدًا من الأطعمة الغنية بالألياف للأطفال الصغار. فتحتوي تفاحة واحدة بحجم عادي على 4.4 جرام من الألياف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads