المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لماذا ينصح الخبراء بتناول الشوكولاتة الداكنة

الأحد 03/يونيو/2018 - 11:44 م
نيرمين محمد
طباعة
يمكن أن تساعدك الشوكولاتة على تحقيق بعض المكافآت الصحية والجمالية، فهي غنية بالمواد المغذية التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على صحتِك. 

ويشير "Vkool.com" إلى أن الشوكولاته لديها فوائد على القلب والأوعية الدموية، وذلك استنادًا إلى بعض الأدلة القائمة على الملاحظة، يبدو أن تناول الشوكولاتة يترافق مع انخفاض كبير في إمكانات الاضطرابات القلبية. فإذا كنتِ تستهلكين مربعًا من الشيكولاتة الداكنة يوميًا، يمكنِك خفض مستويات ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة والنوبة القلبية بشكل كبير. بفضل مركبات الفلافونويد، وهي مركبات مضادة للأكسدة في الشوكولاتة، وستتمكن من زيادة مرونة الأوعية الدموية والشرايين.

الفوائد الغذائية للشوكولاتة:

1- فقدان الوزن:
قد تتسائلي كيف يمكنك إضافة الشوكولاتة إلى خطة النظام الغذائي الخاص بكِ دون اكتساب الوزن. لحسن الحظ، هناك أخبار جيدة لكِ. والحقيقة هي أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تقدم شعورًا بالشبع عن أخواتها ذات الألوان الفاتحة. لذلك، فإن تناول الشوكولاتة الداكنة يساعدك على تقليل الشهية للطعام الحلو أو الدهني. لذا، فإن الانغماس في القليل من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يساعدِك على الالتزام بحميتك الصحية بشكل عام.

2- منع مرض السكري:
هؤلاء الأشخاص الذين يتناولون قطعة حلوى من الشوكولاتة الداكنة مرة واحدة في اليوم يمكن أن تقلل من مقاومة الأنسولين بشكل فعال. الفلافونيدات تعزز إنتاج أكسيد النيتريك. وبالتالي، يمكن أن تساعد في السيطرة على حساسية الانسولين.

3- تخفيف التوتر:
إذا كنتِ تستهلكي نصف قطعة من الشوكولاتة الداكنة في اليوم، يمكنِك بذلك تقليل القلق مع تقليل هرمونات الإجهاد وتقليل التأثيرات الأيضية للتوتر.

4- تعزيز وظائف الدماغ:
الخبر السار لم ينته بعد. يمكن للشكولاتة الداكنة تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يؤدي إلى تحسين وظائف المخ.

5- مقاومة السرطان: 
قد تحتوي الشوكولاتة أيضًا على إمكانية استخدامها كمضاد للسرطان حيث يمكن للفلافونويد الموجود في الشوكولاتة أن يقلل من تلف الخلايا التي قد يحفز نمو الورم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads