المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| من قلب اسطنبول.. "بوابة المواطن" ترصد إرهاب أردوغان ضد شعبه

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 01:23 م
عواطف الوصيف
طباعة
يوم تلو الأخر يثبت النظام التركي، تحت مظلة الرئيس رجب طيب أردوغان،ـ أنه نظام إرهابي، ليس فقط ضد الأبرياء من أبناء سوريا، كونهم ينتمون للأكراد، ويعطي لنفسه حق سفك دماءهم، بل أعطى لنفسه حق إعطاء الأوامر، لمن تحت يده من القادة لإنتهاك أدمية مواطنيه، وهو بالمقابل، يتغنى بضرورة الدفاع عن القدس، والوقوف ضد إسرائيل والولايات المتحدة.

نُشرت صور لعمليات تعذيب تعرض لها معتقلون ومحتجزون داخل مخفر كمال باشا في منطقة باغجيلار بإسطنبول. وتعتبر هذه الصور هي الدليل الموثق الأول على عمليات التعذيب الممنهج التي يتعرض لها المحتجزون.

تعود الواقعة إلى توقيف رجال الشرطة في منطقة باغجيلار بإسطنبول لأربعة أشخاص داخل سيارة في ليلة 16 مايو، وألقت القبض عليهم بسبب وجود بندقية دافعة، حيث تم اصطحابهم إلى مخفر الشرطة وتعرضوا لتعذيب وحشي قبل بدء التحقيق معهم.

ولاحقا، تقدم المحتجزون الأربعة ببلاغ بسبب ما تعرضوا له من تعذيب داخل المخفر، وتبين من الصور الموجودة في ملف القضية أنه تم تقييدهم من أيديهم بالأصفاد في المدفئة، ويظهر عليهم آثار التعذيب.

وبحسب وكالة “مزوبوتامايا”، فإن أحد المحتجزين يدعى سيركان سيزر أوضح أن عملية التعذيب بدأت مع العثور على بندقية دافعة خاصة بوالده عند تفتيش السيارة، مشيرة إلى أنهم أرسلوا إلى مخفر شرطة كمال باشا، موضحا أنه تم اصطحابهم إلى غرفة بدون كاميرات وبعد فترة قصيرة دخل مجموعة من رجال الشرطة إلى الغرفة، ثم بدأوا الضرب فيهم، ثم أرسلوا إلى مخفر شرطة آخر.

وفقا لروايتهم، فقد أرسلوا إلى مستشفى قبل الإفراج عنهم، وبالرغم من وجود آثار للضرب في وجوههم إلا أن الطبيب سألهم إن كان بهم أي إصابات!، ولم يقدم أي تقارير عن تعرضهم للضرب أو التعذيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads