المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد استقبال الرئيس لـ"بعثة المنتخب" قبل مونديال روسيا 2018.. تعرف على إنجازات الرياضة المصرية في عهد السيسي

السبت 09/يونيو/2018 - 02:56 م
اسلام عبد التواب
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم بعثة المنتخب المصري قبل السفر لروسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018، من أجل مساندتهم ودعمها قبل خوض غمار المونديال بعد غياب 28 عام.

وعلى مدار فترة الرئاسة الاولي لـ"السيسي" والتي استمرت 4 سنوات، شهدت الرياضة المصرية العديد من النجاحات والانجازات على جميع المستويات سواء محلية أو عالمية، كما شهدت استقراراً ملحوظاً على كفة الأصعدة، منذ تولى الرئيس رئاسة الجمهورية، فبعد فترة من التخبط الرياضى فى كافة المجالات، والنتائج، عادت مصر مرة أخرى رائدة فى الرياضة على المستوى القاري والعربى.

وترصد بوابة "المواطن" الانجازات الرياضية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى

قانون الرياضة:
خرج قانون الرياضة للنور بعد فترة طويلة استمر خلالها العمل بالقانون القديم لأكثر من 30 سنة، وتعارض لوائحه مع اللوائح والقوانين الرياضية الدولية، لذلك كان لابد من صدور قانون جديد للرياضة، وهو ما تم بتصديق رئيس الجمهورية عليه.

وجاء ذلك القانون من أجل تنظيم الرياضة في مصر، ومنع التضارب الذى كان موجود فى القانون القديم، والذى بسببه تم تهديد الرياضة المصرية بتجميدها، بسبب تعارض اللوائح كما أوضحنا، هذا القانون منح الرياضة المصرية المزيد من الاستقرار ورفع يد الحكومة المصرية عن الرياضة المصرية، وأصبحت تتماشى مع اللوائح الدولية.

وساهم قانون الرياضة الجديد في نجاح انتخابات الأندية ومجالس إدارة الاتحادات الأخيرة، وفرض الاستقرار على هذه الأندية.

وبعد تطبيق القانون الجديد عقدت الجمعية العمومية للهيئات الرياضية اجتماعًا عاديًا مرة كل عام طبقا للإجراءات والنصاب الذي يحدده النظام الأساسي للهيئات الرياضية، كما منح القانون الأندية العديد من المزايا، الخاصة بتنظيم لوائحها الداخلية.

انتخابات الأندية:
الأندية المصرية منذ ثورة 25 يناير عاشت حالة من عد الاستقرار بسبب عدم وجود قانون تسير عليه الأندية، وهو ما أدى إلى عدم إجراء انتخابات فى العديد من الأندية، والطعن وحل مجالس الأندية التى أجريت بها الانتخابات، وكان من أهم هذه الأندية النادي الأهلى الذى تم حل مجلس إدارته، وتم تعينه مرة أخرى، حتى لا تتعرض الرياضة المصرية لخطر التجميد من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تأهل منتخب لنهائي أمم أفريقيا بالجابون والصعود للمونديال
تأهل المنتخب المصري إلي بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون بعد غياب عن البطولة الأفريقية ثلاث مرات متتالية، بسبب توقف النشاط الرياضي وعدم الاستقرار الذي شهادته البلد، والذي أدي إلي غياب المنتخب الوطني عن بطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية.

وبعد عودة الاستقرار مرة أخري إلي البلاد وللكرة بصفة خاصة، تمكن المنتخب الوطني من العودة للظهور مرة أخري غلى الساحة الأفريقية، عقب الصعود مرة أخري إلي أمم أفريقيا التي أقيمت في الجابون في عام إلي 2017 على حساب المنتخب النيجيري.

ولم يتوقف حلم المنتخب المصري للعودة مرة أخري للمشاركة في البطولة ولكن تمكن الفراعنة بقيادة هيكتور كوبر من الصعود إلى المباراة النهائية أمام الكاميرون.

لم تتوقف انجازات المنتخب المصري عند الوصول إلى نهائى أمم أفريقيا فقط بعد غياب 6 سنوات، ولكن نجح المنتخب الوطنى فى الوصول إلى كأس العالم 2018 والذى سيقام بروسيا، بعد غياب28 عام عن أخر مشاركة للمنتخب في المونديال عام 1990.

وتصدرت مصر المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق أربع نقاط عن أوغندا وغانا.

وبهذا الصعود يعد هي المرة الثالثة التي تتأهل فيها مصر إلى نهائيات كأس العالم بعد عامي 1934 و1990 حيث خرجت من الدور الأول.

تطوير مراكز الشباب:
شهدت مراكز الشباب إهمال كبير بجميع محافظات الجمهورية، خلال السنوات الماضية، وأصبحت وكرا للمخدرات والأعمال الإجرامية، وهجرها الشباب لعدم وجود أى إمكانيات تذكر، وكانت الدولة تعانى كثيرا من خلال تقديم الدعم لهذه المراكز وكان دائما أقل بكثير مما تحتاجه المراكز، فانصرف الشباب عنها، ولكن فى السنوات الأخيرة، اتجهت الحكومة المصرية وخاصة وزارة الشباب إلى سياسة جديدة، وهى إقامة المنشات والملاعب للمراكز، بحيث تدر دخل شهريا لمراكز الشباب تسطتيع من خلالها المراكز الصرف على نفسها ولا تنتظر دعم الدولة، وتم بالفعل الانتهاء من تطوير ما يقرب من 3 ألاف مركز شباب على مستوى الجمهورية، حسب تعليمات رئيس الجمهورية.

وتم افتتاح العديد من المنشات الأخرى، مثل ملاعب نادى الإسماعيلى والاتحاد السكندرى وتطوير ملعب الترسانة، وغيرها من الملاعب الكثيرة للأندية المصرية.

الألعاب الأخرى.
لم تقتصر انجازات الرياضة فى عهد رئيس الجمهورية على كرة القدم فقط ولكن شملت الألعاب الاخرى، ففى أخر 4 سنوات

فنجد أن مصر كانت لها الكلمة العليا في تلك الألعاب، وخير دليل على ذلك فوز فريدة عثمان ببرونزية بطولة العالم التي أقيمت بالمجر، وفوز ثلاثي منتخب الأثقال بستة ميداليات في بطولة العالم بواقع 4 ذهبيات وفضية وبرونزية، كما توج رامي السبيعي ببطولة أرنولد كلاسيك الدولية لكمال الأجسام، كما نجحت نور الشربيني في الحفاظ على تصدرها للتصنيف العالمي للاعبات الإسكواش.

سيطرة مصرية على كرة اليد الأفريقية:
على مستوى الأندية نجد أن مصر نجحت في فرض سيطرتها على كرة اليد الأفريقية، فالأهلي فاز بلقب كأس السوبر على حساب غريمه التقليدي الزمالك في المغرب، كما أنه حصل على بطولة كأس الكئوس الأفريقية، فيما حصد الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت في تونس ونجح في الفوز في النهائي على الترجي التونسي وسط جمهوره ومحبيه، ونجح الزمالك أيضا في الفوز ببطولة السوبر الذي أقيم في القاهرة على حساب الأهلي.

ولم يختلف الحال بالنسبة لطائرة رجال الأهلي والتي نجحت في الفوز باللقب بالرغم من حصده للقب خارج الأراضي المصرية وتحديدًا من تونس الخضراء، على حساب نظيره النجم الساحلي بنتيجة 3 – 1.

فوز مصر ببطولة العالم لفرق الإسكواش بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي في النهائي الذي أقيم بفرنسا.

فنجد أن مصر كانت لها الكلمة العليا في الألعاب الفردية، وخير دليل على ذلك فوز فريدة عثمان ببرونزية بطولة العالم التي أقيمت بالمجر، وفوز ثلاثي منتخب الأثقال بستة ميداليات في بطولة العالم بواقع 4 ذهبيات وفضية وبرونزية، كما توج رامي السبيعي ببطولة أرنولد كلاسيك الدولية لكمال الأجسام، كما نجحت نور الشربيني في الحفاظ على تصدرها للتصنيف العالمي للاعبات الإسكواش، كما أن زميلتها بالمنتخب رنيم الوليلي قد توجت بلقب بطولة العالم للفردي، كما حصل محمد الشوربجي على نفس اللقب بالنسبة للرجال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads